روابط للدخول

افتتاح مرسى زوارق الاعظمية ضمن سلسلة من 16 مرسى تمتد حتى الجادرية


عادت الحياة الى ضفتي نهر دجلة في بغداد، بعد توقف استمر اكثر من سبع سنوات، بسبب الظروف الامنية، وتمثلت هذه العودة بافتتاح وزارة النقل مرسى الاعظمية مساء الثلاثاء وهو الاول الذي يفتتح ضمن سلسلة من 16 مرسى تمتد حتى الجادرية.
واكد مدير شركة النقل البحري في وزارة النقل عصمت عامر جبار في حديثه لاذاعة العراق الحر أن شركات استثمارية خاصة تتولى انجاز المراسي الـ 16 خلال العام 2010، مشيرا إلى أن مرسى زوارق الاعظمية هو ألاول في تاريخ العراق من حيث أرصفته المتطورة القادرة على استقبال حافلات التاكسي النهري.
واوضح مدير شركة النقل البحري ان المرسى أنجز بعد قيام كوادر وزارة النقل بانتشال الغوارق من نهر دجلة واعادة تأهيل النهر للخدمة.
وقال الضابط البحري مازن عبد الجبار في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذا المشروع سيخفف عن كاهل المواطنين، وسيشكل متنفسا ترفيهيا لهم لانه يحتوي على مطاعم ومتنزهات وحدائق اضافة الى التكسي النهري. واضاف ان وزارة النقل بالتعاون مع الشركات الاهلية اهلت الزوارق القديمة للعمل، ولم تستورد زوارق جديدة ما ساهم في تخفيض كلفة المشروع، لافتا الى ان الشركات الاهلية العراقية العاملة في المشروع ستستورد زوارق جديدة خلال الفترة المقبلة.
وبين قائد صحوة الاعظمية عامر العزاوي في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان مشروع مرسى الاعظمية جزء من عودة الحياة الى بغداد.
يشار الى ان وزارة النقل كانت اعلنت في وقت سابق انها ستنفذ مشروعا موسعا لانشاء مرافق سياحية على شواطىء شط العرب جنوب العراق. وكشف مدير شركة النقل البحري في وزارة النقل عصمت عامر جبار أنه تم الانتهاء من إعداد سفينة السلام السياحية كي تقوم بجولات سياحية في شط العرب لافتاً إلى أن موعد إنشاء الفندق العائم في شط العرب بات قريباً.
XS
SM
MD
LG