روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إحباط محاولة لإعادة هيكلة القاعدة في ديالى


تحدثت صحف بغداد يوم الثلاثاء عن تمكن فرق الدفاع المدني من اخماد حريق اندلع في احد مخازن الادوية التابع لوزارة الصحة .. ويتزامن هذا الخبر مع ظهور نتائج التحقيقات في حريق وزارة الصحة الذي حدث في حزيران عام 2009. وتنقل جريدة "الصباح" عن رئيس المجلس المشترك لمكافحة الفساد وامين عام مجلس الوزراء علي العلاق قوله ان التحقيقات اثبتت وجود حالة فساد لاخفاء بعض العقود والمستندات من قبل بعض منتسبي الوزارة. لافتاً الى ان منفذي الحريق لم يوفقوا في اخفاء حالات الفساد في هذه المستندات وذلك لوجود نسخ منها يتم الاحتفاظ بها في مواقع اخرى، بما يشير الى ان الحريق لم يحقق مبتغاه.
في "الصباح" ايضاً، لكن على صعيد آخر، يكشف مسؤول صحوات ديالى خالد اللهيبي انه تم احباط محاولة لاعادة هيكلة تنظيم القاعدة في المحافظة، وافشال مخطط للنفاذ الى داخل بعض مناطق ديالى ومنها الى بغداد لتنفيذ عمليات تخريبية.
في الشأن السياسي قالت صحيفة "العالم" إن (حرب الصلاحيات) محطة جديدة تُعقّد مفاوضات تشكيل الحكومة. واشارت الصحيفة الى ان مخاوف التفرد في صناعة القرار ستصعب المفاوضات بشأن صفقة المناصب العليا بهدف تقليص صلاحيات الرئاسات الثلاث. اذ اتهم كثيرون رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي بأنه استغل الدولة لبناء نفوذ كبير مؤكدين قلقهم من امكانية تكرار التجربة مع حزب الدعوة الذي يتزعمه او سواه من الفصائل السياسية.
صحيفة "الزمان" تقول في طبعتها البغدادية ان تأزم العلاقة بين وزارة الكهرباء ودائرتي توزيع الكهرباء في البصرة وذي قار هو من اسباب تراجع الكهرباء وقلة تنفيذ المشاريع الحديثة ذلك بحسب نائب محافظة ذي قار حيدر بنيان ليشير الى ان ذلك ينعكس سلباً على هذه الخدمة خاصة فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع جديدة خلال السنوات الاربع الاخيرة.
من جهته يرى فاتح عبد السلام في عموده المنشور في الصفحة الاخيرة من "الزمان" ان هناك قناعة واسعة لدى العراقيين في ان الكهرباء جزء من لعبة سياسية كبيرة هي لعبة الحكم والهاء الشعب بالمنغصات.
XS
SM
MD
LG