روابط للدخول

وفد ائتلاف الكتل الكردستانية الى بغداد السبت المقبل


حدد وفد ائتلاف الكتل الكردستانية المفاوض يوم السبت المقبل موعدا لسفره الى بغداد للشروع هناك في مفاوضاته الرسمية بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة.
واكد القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، وعضو الوفد المفاوض نجيب بولاتيي في حديثه لاذاعة العراق الحر"ان اجتماع اليوم [الاحد] توصل الى اتفاق بخصوص سفر اعضاء الوفد يوم السبت الى بغداد" موضحا ان سبب تأجيل سفر الوفد الى ذلك الموعد جاء نظرا لانشغال ممثلي الاتحاد الوطني الكردستاني في الوفد المفاوض باعمال مؤتمر حزبهم العام.
وكانت انتقادات وجهت الى الوفد على خلفية تاخر وصوله الى بغداد من اجل الشروع في المفاوضات الجدية، إلاّ أن عضو الوفد المفاوض نجيب بولاتيي رفض تلك الانتقادات، معربا عن اعتقاده بان تشكيل الحكومة العراقية المقبلة سيتاخر كثيرا، حسب رأيه. واضاف ان الوفد سيعقد اجتماعا حال وصوله الى بغداد لتحديد اولويات المفاوضات مع من واين وكيف.
الى ذلك رفض سردار عبد الله ممثل قائمة التغيير في الوفد المفاوض تصريحات بعض السياسيين من ان "قائمة التغيير ستتخذ جانب المعارضة من الحكومة العراقية المقبلة وانها لن تطالب باي مناصب سياسية، مؤكدا في حديثه لاذاعة العراق الحر ان مشاركة قائمة التغيير في الوفد هو لان الوفد يمثل وحده الكتل الكردستانية".
يذكر ان إئتلاف الكتل الكردستانية كان اتفق على ورقة عمل خاصة بالائتلاف فصلت فيه كيفية توزيع المناصب واتخاذ القرارات داخل الائتلاف، وحضيت ورقة العمل هذه بموافقة جميع الكتل الكردستانية ووقعت عليها بالفعل.
XS
SM
MD
LG