روابط للدخول

تحديد موعد لانتخاب الهيئة الادارية لاتحاد ادباء البصرة


عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد أدباء البصرة بينهم رئيس الاتحاد الشاعر علي نوير

عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد أدباء البصرة بينهم رئيس الاتحاد الشاعر علي نوير

حددت اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد ادباء البصرة يوم 11 حزيران الجاري موعدا لاجراء انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد، ودعا رئيس الاتحاد الشاعر علي نوير جميع الادباء الى انجاح ما وصفه بـ[هذه التظاهرة الديمقراطية].

واوضح الناطق باسم الاتحاد الشاعر عبد السادة البصري ان الترشح لعضوية الهيئة الادارية يشترط ان لا يكون المرشح عضوا سابقا في أي هيئة ادارية للاتحاد قبل عام 2003 كما يجب ان يكون قد مضت ثلاث سنوات على انتساب المرشح للاتحاد.
وأعرب عضو الهيئة الادارية الشاعر خضر حسن خلف عن الامل في ان ترفد الانتخابات المقبلة الاتحاد بدماء جديدة وان تكون النشاطات الثقافية والادبية حاضرة في المحافظة.
واشار القاص الدكتور رياض الاسدي في حديثه لاذاعة العراق الحر وفي معرض تقييمه للتجربة السابقة للاتحاد اشار الى انها كانت تجربة ناقصة، ولم ترتقِ للطموح الذي ينشده الادباء، موضحا بان هناك محاولات لفروع الاتحاد في بعض المحافظات للانفصال عن المركز، وذلك لما يعانينه ادباء المحافظات من تهميش. وطالب الاسدي الاتحاد المركزي باعادة لحمة الادباء العراقيين من خلال منحهم فرصة نشر اعمالهم الادبية، فضلا عن شمولهم بامتيازات المركز، في ما يخص المشاركة في الدورات والمؤتمرات التي تقام خارج العراق.
XS
SM
MD
LG