روابط للدخول

وزارة الصناعة تتولى انتاج محولات كهربائية حديثة لحساب وزارة الكهرباء


وزارة الكهرباء وسعيا منها لتقليل حجم الاعتماد على استيراد المعدات، والمكائن الثقيلة، التي تحتاجها من خارج العراق، تعاقدت مع شركات تابعة لوزارة الصناعة العراقية متخصصة في قطاع الكهرباء لانتاج محولات كهربائية حديثة واطئة الكلفة، وتأهيل محولات الجهد العالي المتوقفة عن العمل نظرا لارتفاع تكاليف اصلاحها من قبل الشركات الاجنبية.

المدير العام لشركة التحدي التابعة لوزارة الصناعة رزاق عبيس مرزوق ، اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان شركته بدأت بالفعل اصلاح المحولات العاطلة تمهيدا لاعادتها الى الخدمة، فضلا عن تصنيع محولات تنظيم الفولتية المنخفضة والمتوسطة التي تعد شركة التحدي الوحيدة القادرة على تصنيعها في العراق بحسب قوله.
واوضح مرزوق أن منتوجات الشركة تصنع وفق المواصفات العالمية وتخضع للفحص في كل مراحل الإنتاج مع إعطاء ضمان للمنتوج.
واشار وكيل وزارة الصناعة عادل كريم الى ان التعاقد مع وزارة الكهرباء تضمن ايضا تصنيع محولات صندوقية حديثة او ماتعرف باسم "الكيوسكات"، فضلا عن تصنيع محطات توزيع ثانوية التي من المنتظر ان يتم نصبها في عدد من مناطق العاصمة لتسهيل انسياب التيار الكهربائي الى المواطنين.
وكان وزير الكهرباء العراقي كريم وحيد اكد ان التعاون مع الشركات التابعة لوزارة الصناعة ياتي في اطار التوجه الجديد للحكومة العراقية، القاضي بتشجيع وحماية المنتج الوطني، اضافة الى تقليص حجم الاموال التي تصرف على استيرادات المعدات من خارج العراق.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG