روابط للدخول

دورة لتطوير المهارات الأساسية للناشئين والشباب بكرة القدم


أُختتمت في ميسان أعمال دورة تدريبية في تطوير المهارات الأساسية بكرة القدم للفئات العمرية المختلفة من الناشئين والشباب.
الدورة التي نظمها فرع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم في ميسان بالتعاون مع الاتحادين السويدي والانكليزي، تضمنت إلقاء محاضرات نظرية وعملية على عدد من اللاعبين القدامى الذين مثلوا المحافظة في العديد من البطولات الكروية المحلية.
ويقول عضو الاتحاد الفرعي لكرة القدم رسول نعمه ان بروتوكول تعاون تم إبرامه مع الاتحاد السويدي على تمثيل احدى فرق الفئات العمرية من محافظة ميسان، واستضافتهم في العاصمة السويدية ستوكهولم السنة المقبلة، مشيراً الى ان الدورة التطويرية تهدف الى إعداد مدربين لهذه الفرق من الناشئين من أجل تمثيل المحافظة في السويد بشكل لائق، وتابع قائلاً:
"عقدنا اجتماعاً ضم محافظ ميسان ورئيس واعضاء اتحاد الكرة الفرعي لبحث تاسيس مدرسة كروية تليق باسم المحافظة والاتحاد، وطلبنا من الحكومة المحلية تقديم الدعم لها، فقلة الدعم المالي والمعنوي للاتحاد الفرعي، وعدم توفر مكان مخصص للتدريب، منعنا من تأسيس هذه المدرسة، الحكومة المحلية من جهتها ستخصص مكانا خاصا للاتحاد يضم ساحة رياضية لكرة القدم في حال بدأ العمل بالمدرسة الكروية.
المدرب في النادي الرياضي العراقي في السويد جواد علي الذي حاضر في الدورة قال ان الدورة تطرقت الى كيفية تعامل المدرب مع الطفل والناشئ في رياضة كرة القدم، لافتاً الى ان بداية اللاعب تعتمد على أساسيات كرة القدم والمهارات التي يبنى عليها منذ سن الخامسة.
المشاركون في الدورة من اللاعبين اكدوا على ان الدورة اضافت لهم معلومات جديدة في مجال التكتيك والتدريب، داعين الى اقامة دورات أخرى بالتعاون مع اتحادات كروية اجنبية اخرى.
وتأتي دورة المهارات الأساسية التي استمرت على مدى 3 أيام وشارك فيها 38 لاعبا في كرة القدم، كبداية لتأسيس مدرسة كروية يشرف عليها الاتحاد الفرعي في ميسان للفئات العمرية من الاطفال والناشئين لغرض أعدادهم رياضيا وتمثيل المحافظة في المحافل المحلية والدولية..
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG