روابط للدخول

إفتتاح مدينة الألعاب في البصرة بعد إعادة تأهيلها


أعلن مؤخراً عن افتتاح مدينة العاب البصرة مجددا أمام الزائرين بعد انجاز عمليات إعادة تأهيلها وتطويرها بمشروع استثماري بلغت كلفته أكثر من 20 مليون دولار.
صاحب هذا المشروع الاستثماري الضخم منصور نعيم سعيد قال ان مدينة العاب البصرة التي تعرضت الى النهب والتخريب في عام 2003، تظهر في الوقت الحاضر بحلتها الجديدة التي تضم ألعاباً مستوردة من إيطاليا وفرنسا وتركيا.
قال رئيس هيئة الإستثمار في البصرة حيدر علي فاضل ان مشروع اعادة تأهيل مدينة ألعاب البصرة يعد الأكبر من نوعه في المحافظة حتى الآن، وكشف في حديث لاذاعة العراق الحر عن قرب تنفيذ مشروع استثماري مماثل بقيمة أكثر 100 مليون دولار.
الحكومة المحلية في المحافظة من جهتها رحبّت بانجاز مشروع اعادة تاهيل مدينة العاب البصرة، وقال الناطق باسمها اياد حسين عامر ان المحافظة بحاجة الى تنفيذ المزيد من المشاريع الإستثمارية من أجل النهوض بواقعها.
يذكر أن (مدينة العاب البصرة) انشأت في عام 1963 بمبادرة من الشركة العامة للموانئ، وفي عام 2003 تعرضت المدينة الى النهب والتخريب ثم تحولت الى مأوى لعدد كبير من الأسر المشردة قبل ان تطرد منها في العام الماضي بالتزامن مع المباشرة باعادة تأهيلها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG