روابط للدخول

صحيفة كردية: إخلاء وزارة البلديات والسياحة بسبب بلاغ عن مواد متفجرة


قالت صحيفة "كوردستاني نوى" ان وفداً من برلمان إقليم كردستان تفقد قضاء جومان وناحية حاجي عمران للاطلاع عن قرب على اوضاع الفلاحين وسكان المناطق التي تتعرض للقصف المدفعي الايراني. وقال مقرر لجنة الداخلية في البرلمان قادر حسن أغا للصحيفة ان الوفد ابلغ أهالي هذه القرى ان البرلمان سيبذل كل جهوده لمساعدتهم، وان البرلمان يدين بشدة القصف الايراني لهذه المناطق وسكانها الفقراء الآمنين، وانه طلب من القنصلية الايرانية في اربيل العمل على وقف هذا القصف باسرع وقت. من جهة أخرى توجهت مسيرة لأطفال كردستان تحمل صوراً ولافتات الى القنصلية الايرانية في اربيل طالبوا الحكومة الايرانية وقف قصفها لقرى كردستان الحدودية، فيما أوصلت منظمة الهجرة التابعة للامم المتحدة مساعدات غذائية ومواد منزلية الى اللاجئين من أهالي هذه القرى.

صحيفة "خه بات" قالت ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني غادر الاربعاء اربيل متوجها الى تركيا على رأس وفد كبير، وقال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم ان بارزاني والوفد المرافق له سيبحث خلال هذه الزيارة مع الرئيس التركي عبد الله غل، ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان، ووزير الخارجية احمد داوود اوغلو وعدد من المسؤولين الاتراك الشؤون الاقتصادية والتجاوزات على الحدود الدولية من قبل القوات التركية، واضاف حسين ان رئيس الإقليم والوفد المرافق له سينطلق بعد اختتام زيارته لتركيا الى فرنسا لتلبية دعوة مماثلة واللقاء بالرئيس الفرنسي وعدد من المسؤولين الفرنسيين.

في خبر اخر قالت "خه بات" ان وزارة البلديات والسياحة في اقليم كردستان تم إخلاؤها لفترة زمنية من موظفيها بسبب معلومات خاطئة عن وجود كمية من مادة (TNT) داخلها. واضافت الصحيفة ان قوة امنية ابلغت الاربعاء المسؤولين في الوزارة عن وجود هذه المادة في بنايتها وبعد تفتيش البناية لم يعثر على شيء. وقال مدير اعلام الوزارة فرهاد محمد للصحيفة ان القوة الامنية حضرت الى الوزارة استنادا الى معلومات عن وجود هذه المادة في البناية لكن هذه المعلومات لم تكن صحيحة.

الى صحيفة "كوردستاني نوى" التي تناولت تخرج الدورة الـ 72 للقوة الجوية العراقية في قاعدة الحرية بكركوك، وان مراسيم أقيمت للخريجين. وقال امر الكلية ان 13 طالبا شاركوا في الدورة حصلوا على شهادة البكالوريوس في مجال الطيران، وانهم سيمنحون رتبة ملازم اول ويلتحقون بالعمل في القوات الجوية العراقية. وأعرب قائد القوة الجوية العراقية الفريق الركن انور حمه أمين عن إعتقاده بان القوة الجوية العراقية سيكتمل تشكيلها في عام 2020، وان عملية اعادة تشكيلها تحتاج الى جهود مضنية وفترة طويلة.
XS
SM
MD
LG