روابط للدخول

أكد مسؤول التربية البدنية والرياضية في مديرية شباب ورياضة البصرة مهند يوسف كاظم ان الرياضة النسوية في المحافظة انحسرت خلال السنوات الماضية بسبب الظروف الأمنية والاجتماعية، ولعدم وجود منشآت خاصة بالرياضيات البصريات، مشيراً الى ان المديرية شكلت مجلساً لرعاية المرأة يهتم بشؤونها المختلفة ومن ضمنها الرياضة.
واوضحت الدكتورة لمياء الديوان، رئيسة نادي فتاة البصرة الرياضي، ان الرياضة النسوية في البصرة تعاني من جملة عقبات اهمها عدم وجود منشآت رياضية، ومقرات لنواد نسوية، فضلا عن الامكانات المادية البسيطة.
واضافت الديوان، في حديثها لاذاعة العراق الحر ان الرياضيات من نادي فتاة البصرة يمارسن رياضتهن في كلية التربية الرياضية، وفي أمكنة مختلفة أخرى، ورغم الظروف الصعبة الا انهن حققن نتائج مرموقة خلال مشاركاتهن في المسابقات المحلية والعربية.
وايدت رئيسة نادي الزهراء الرياضي النسوي والبطلة الاولمبية السابقة سعاد جبار ما ذهبت اليه الديوان من انه لا بد من وجود قاعات رياضية، لانشاء رياضة حقيقية في البصرة.
وعن نظرة المجتمع الى الرياضة النسوية قالت سعاد جبار ان من يمتلك القناعة بشيء يمكنه ان يجابه اقوى الضغوط والظروف، مؤكدة ان نظرة المجتمع للرياضة النسوية هي في الغالب غير طبيعية.
XS
SM
MD
LG