روابط للدخول

ثلاث صيغ لتاهيل المصافي العراقية القديمة وإنشاء اخرى جديدة


اعلن وكيل وزارة النفط لشؤون المصافي احمد الشماع ان وزارة النفط ستزيد من قدرة المصافي العراقية وذلك عبر ثلاث صيغ لتاهيل المصافي القديمة وبناء اخرى جديدة ستعرضها على شركات اجنبية متخصصة في مجال انشاء مصافي النفط.
واضاف احمد الشماع في تصريحه لاذاعة العراق الحر على هامش المؤتمر الاول لشركة المشاريع النفطية، الذي عقد يوم الاربعاء ببغداد، ان وزارة النفط ستعقد ندوة في 26 حزيران الجاري لشركات اجنبية متخصصة في مجال انشاء المصافي لتعريفها على الصيغ التي ستطرحها وزارة النفط وهي اما المشاركة او الاستثمار الكلي.
واكد مدير شركة المشاريع النفطية نزار الحافظ لاذاعة العراق الحر ان الشركة تنفذ حاليا العديد من المشاريع في جميع انحاء العراق من شماله الى جنوبه، منها مشاريع خزانات نفطية ومد الانابيب، وستسهم بعد مباشرة الشركات المتاهلة خلال جولتي التراخيص الاولى والثانية لاستخراج النفط الخام، في تنفيذ مشاريع بناء الانابيب النفطية، والبنى التحتية التي تحتاجها هذه الشركات.
واوضح الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد لاذاعة العراق الحر ان شركة المشاريع النفطية نهضت بالبنى التحتية النفطية للعراق بعد مالحق بها من دمار ابان النظام السابق معتمدة في ذلك على تخصيصات الحكومة العراقية.
يشار الى ان وزارة النفط اعلنت في وقت سابق عن انها باشرت ببناء بنى تحتية لاستيعاب الزيادة التي ستتحقق في صادرات النفط الخام خلال السنوات القليلة المقبلة.
XS
SM
MD
LG