روابط للدخول

التعاقد مع اطباء اجانب لسد النقص الحاصل في الاختصاصات الطبية في ميسان




على الرغم من تزويد مستشفيات محافظة ميسان بالاجهزة الطبية المتطورة إلاّ ان قلة الاطباء المتخصصين في تشخيص الامراض واجراء العمليات النادرة تبقى مشكلة قائمة، ما دعت الحكومة المحلية لمحافظة ميسان الى السعي للتعاقد مع اطباء اجانب متخصصين لسد النقص الحاصل .
محافظ ميسان محمد شياع أكد في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان موضوع التعاقد مع اطباء اجانب للعمل في مستشفيات ميسان قيد الدراسة، وقد تم الطلب الى دائرة الصحة في المحافظة بأستحصال الموافقات الرسمية من وزارة الصحة العراقية.
واوضح شباع انه بغية حل مشكلة نقص الكوادر الطبية في المؤسسات الصحية اقترحنا على مجلس المحافظة التعاقد مع اطباء أجانب من دولة الهند، لاسيما بعد نجاح تجربة استقدام اطباء اجانب الى محافظة واسط، وقد اوفدنا مسؤول منسقية المنظمات في مكتب المحافظ الى واسط للاطلاع على تلك التجربة.
ورأى مواطنون التقتهم اذاعة العراق الحر أن التعاقد مع اختصاصيين اجانب للعمل في مستشفيات المحافظة سيساعد على تطوير خبرات الكوادر الطبية المحلية فضلا عن أجراء العمليات الجراحية الكبرى في المحافظة وعدم اضطرار المريض للسفر الى خارج العراق .
ودعا الدكتور أكرم كامل اخصائي أمراض القلب والشرايين الى ضرورة عرض القرارات الخاصة بالتعاقد مع اطباء اجانب على لجان طبية متخصصة لتحديد نسبة الفائدة والحاجة حسب قوله.
XS
SM
MD
LG