روابط للدخول

اجتماع مرتقب لائتلاف الكتل الكردستانية قبل توجه وفد الائتلاف الى بغداد


كشف قيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان إئتلاف الكتل الكردستانية من المقرر ان يعقد يوم الخميس 3 حزيران اجتماعا لبحث آخر مستجدات الوضع السياسي قبيل توجه وفد الائتلاف الى بغداد الاسبوع المقبل

كشف قيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان إئتلاف الكتل الكردستانية من المقرر ان يعقد يوم الخميس 3 حزيران اجتماعا لبحث آخر مستجدات الوضع السياسي قبيل توجه وفد الائتلاف الى بغداد الاسبوع المقبل .
وأكد نجيب بولاتيي ممثل الاتحاد الاسلامي الكردستاني في وفد ائتلاف الكتل الكردستانية في حديثه الى اذاعة العراق الحر "ان مشروع ائتلاف الكتل الكردستانية لا زال كما هو دون تغيير".
في هذه الاثناء اوضح القيادي في قائمة التحالف الكردستاني سامي شورش ان مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات نقلت مستوى المباحثات بين الكتل الى مستوى اخر من الجدية وترسيخ مفهوم الشراكة الوطنية.
واستبعد شورش ان يكون اجتماع القادة العراقيين يوم الثلاثاء 1 حزيران في مدينة السليمانية الذي اعقب الجلسة الافتتاحية لل مؤتمر العام الثالث للاتحاد الوطني الكردستاني قد خرج باي تحالفات جديدة، مشيرا الى ان الاجتماع لم يتعدى اللقاء البرتوكولي.
يشار الى ان قائمة التغيير اكبر الكتل المعارضة في اقليم كردستان العراق ورغم مشاركتها في ائتلاف الكتل الكردستانية، إلاّ انها لا زالت مصرة على موقفها الرافض لترشيح جلال الطالباني لمنصب رئيس الجمهورية.
واكد المتحدث الرسمي باسم قائمة التغيير محمد توفيق ان القائمة لازالت لم تحدد موقفها حتى الان من المشاركة في الحكومة العراقية المقبلة، وهي بانتظار نتائج مباحثاتها مع باقي الكتل السياسية.
هذا وكانت المحكمة الاتحادية العراقية قد اعلنت يوم الثلاثاء مصادقتها على نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من اذار الماضي.
XS
SM
MD
LG