روابط للدخول

قراءة في صحف بغداد


اشارت الصحف البغدادية الى تلميحات القائمة العراقية برغبتها للتحالف مع الائتلاف الوطني والكوردستاني، وحتى امكانية موافقتها على مرشح الائتلاف الوطني لرئاسة الحكومة عادل عبد المهدي لو فشلت هي في تشكيلها.
وفي هذا السياق نقلت جريدة [الصباح] عن متابعين للشأن السياسي ان زيارات القادة السياسيين الى اقليم كردستان بعد مباحثات بغداد خلال الايام الماضية، يبدو انها قد دفعت عجلة التصريحات بشأن تشكيل التحالفات خطوة نحو الامام، رغم ان مشوار تأليف الوزارة سيطول بعض الشيء.
اما صحيفة [العالم] فنقلت عن القيادي في ائتلاف دولة القانون عبد الهادي الحساني ان اجنحة حزب الدعوة تعيد تنظيم صفوفها لتقوية هذه الكتلة، نافياً ان يكون الامر استعداداً لخسارة منصب رئيس الوزراء.
وكتب باسم الشيخ في افتتاحية صحيفة [الدستور] .. اخيراً اختصرت المحكمة الاتحادية نصف شوط الانتظار بمصادقتها على اسماء المرشحين الفائزين بالانتخابات التشريعية الاخيرة لتلقي( أي المحكمة) الكرة هذه المرة في شباك الساسة الذين طالما عللوا عدم الوصول الى تفاهمات اولية بينهم لحسم الموضوع تشكيل الحكومة بانتظار المصادقة النهائية على الفائزين، على حد قول الكاتب في افتتاحية صحيفة [الدستور]
هذا وتناقلت الصحف ايضاً استنكار كل من وزارة الخارجية وشخصيات رسمية وقوائم سياسية الاعتداء الاسرائيلي الذي استهدف الاثنين قافلة المساعدات التي كانت متوجهة الى قطاع غزة.

قبل ايام تناولت الصحف في عناوينها ما اشارت اليه احدى الندوات من ان الحوادث المرورية في العراق هي الاخطر بين دول العالم والاعلى تسجيلاً في عدد الضحايا. لكن الطبعة البغدادية لعدد يوم الاربعاء من صحيفة [الزمان] نقلت عن مديرية المرور العامة ان العراق يعد من البلدان التي تشكل نسب الحوادث فيه الاقل بالقياس مع دول المنطقة. واشار مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد نجم عبد جابر في تصريح للصحيفة الى ان نسبة الحوادث تعد قليلة جداً بسبب الازدحامات المرورية والحواجز الكونكريتية المنتشرة في شوارع العاصمة وغيرها من المحافظات.
XS
SM
MD
LG