روابط للدخول

قراءة في صحف كردية


كتبت صحيفة [كوردستاني نوى] غطت تفاصيل المؤتمر الثالث للاتحاد الوطني الكردستاني الذي حضره رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ورئيس الائتلاف الوطني العراقي عمار الحكيم، ورئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي مونا سالين، ورئيسة اتحاد النساء الاشتراكيات العالمي بيه لوكاتلي كما حضره عدد من الشخصيات، وممثلون عن منظمات جماهيرية واحزاب سياسية وسفراء وقناصل دول اجنبية في الاقليم.
صحيفة [ئاسو] ذكرت ان عائلة الصحفي سردشت عثمان تنوي وبالتعاون من الجهات المتضامنة معها اقامة نصب لابنها امام مدخل الكلية التي كان يدرس فيها. وقال وزير الثقافة في اقليم كردستان كاوة محمود ان الوزارة ستتعاون معهم بعد استحصال الموافقات الرسمية من البلدية والجهات ذات العلاقة. ونقلت الصحيفة عن بشدار شقيق سردشت عثمان ان النصب يتضمن بعض الادوات الصحفية التي كان يستخدمها شقيقه سردشت في عمله الصحفي.
وفي خبر آخر ذكرت [ئاسو] ان نزي صابر رئيس جمعية مرضى الـ[ثالاسيميا] أي [فقر دم البحر الابيض المتوسط] اعلن ان عدم اهتمام المواطنين باجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج ادى الى زيادة اعداد المصابين بهذا المرض في اقليم كردستان العراق. واضاف ان اعداد المصابين ارتفع بنحو 500 اصابة، وانه من المتوقع ان يرتفع اكثر، داعيا وسائل الاعلام الى تثقيف المواطنين بكيفية الحد من انتشار هذا المرض.
صحيفة [خبات] ذكرت ان القوات الايرانية وبعد اربعة ايام من القصف المدفعي للمناطق الحدودية لاقليم كردستان العراق دخلت الى عمق خمسة كيلومترات في اراضي الاقليم، واضافت ان القصف الايراني ادى الى تشريد 220 عائلة من سكان القرى والمناطق الحدودية في قضاء جومان.

XS
SM
MD
LG