روابط للدخول

كتاب جديد يوثق للصحافة الرياضية العراقية على مدى 78عاما


يشير تاريخ الصحافة في العراق الى ان الانطلاقة الحقيقية للصحافة الرياضية كان في عام 1922 بصدور مجلة الالعاب الرياضية لصاحبها محمد علي.

وان الصحافة الرياضية وعلى مدى ثمانية وسبعين عاما مرت بمراحل ومنعطفات، تخللتها احداث رياضية مهمة، كما شهدت صدور عشرات الجرائد والمجلات الرياضية، التي تصدى لها الكتاب الذي ألفه الصحفي هشام السلمان ووثق فيه الصحافة الرياضية في العراق بكل تفاصيلها، كما وثق الصحفيين الذين عملوا في الصحف والملاحق الرياضية.
مؤسسة الزمان اقامت الثلاثاء احتفالية توقيع كتاب هشام السلمان الموسوم :[[تاريخ الصحافة الرياضية في العراق للمدة من 1922- 2010]]. وجرت الاحتفالية بحضور عدد من رجال الاعلام الرياضي.
وبين عضو اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر ان عملية التوثيق الشامل للصحافة الرياضية امر في غاية الاهمية، كما انه في غاية الصعوبة، وقد تصدى هشام السلمان لهذه المهمة بنجاح.
وكان هشام السلمان انهى كتابه قبل عام لكن المادة وقفت عائقا امام ولادته كمطبوع.
فبادرت وزارة الشباب والرياضة الى تحمّل تكاليف طبع الكتاب، وهو كتابه الثاني بعد [[الكرة العراقية...قادة ونجوم]].
مؤلف الكتاب هشام السلمان من مواليد 1965 وحاصل على بكالوريوس اعلام، ويواصل العمل في الصحافة الرياضية منذ عام 1984، وهو عضو بارز في اتحاد الصحافة الرياضية، والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية. كما حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية.
الصحفيون والاعلاميون الرياضيون عبروا عن سرورهم لقيام زميلهم بالتصدي لموضوع مهم وهو انقاذ تاريخ الصحافة الرياضية من النسيان. وطالب الصحفي الرياضي كريم صبري الجهات الحكومية الاهتمام بالصحافة الرياضية من خلال ايجاد مناهج علمية خاصة بالاعلام الرياضي المرئي والمسموع والمطبوع.
XS
SM
MD
LG