روابط للدخول

خلاف بين قائد عمليات الأنبار وأعضاء مجلس محافظتها


المالكي في لقاء سابق بوجهاء الأنبار

المالكي في لقاء سابق بوجهاء الأنبار

كشف عضو مجلس محافظة الانبار مزهر الفهداوي عن وجود مذكرات اعتقال بحق عدد من اعضاء مجلس المحافظة، منهم رئيس لجنة العشائر في المحافظة الشيخ رافع الفهداوي، وعاشور الكربولي والشيخ سعد العبد الله.
الفهداوي قال في اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر ان الخلاف بين قائد العمليات في المحافظة اللواء عبد العزيز العبيدي، وبين مجلس المحافظة جاء على خلفية اعتقال عدد من ضباط الشرطة الذين كان لهم الدور في محاربة تنظيم القاعدة ابان قتال العشائر مع المسلحين بالاضافة الى وجود مذكرات اعتقال بحق عدد من اعضاء الحكومة المحلية.
واكد الفهداوي ان رئيس الوزراء نوري المالكي اوعز خلال لقائه بمحافظ الانبار ورئيس مجلس المحافظة بتشكيل لجنة مشتركة بين قيادة عمليات الانبار وقيادة الشرطة ومجلس المحافظة لمتابعة قضايا المطلوبين، وبيان ما اذ كانت تلك الدعاوى حقيقية ام غير ذلك.
من جهته قال رئيس لجنة العشائر في مجلس محافظة الانبار الشيخ رافع الفهداوي ان المداهمات الكيدية والقاء القبض على شيوخ العشائر مثّلت احد اسباب الخلاف بين مجلس المحافظة وقيادة العمليات فيها، مشدداً ان للعشائر دوراً كبيراً في استقرار الامن في جميع انحاء المحافظة.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي عقد الأحد الماضي اجتماعا مع وفد من محافظة الانبار برآسة المحافظ لمناقشة الاوضاع الامنية، واوعز بتشكيل لجنة تحقيقة من المجلس بالاتفاق مع مجلس القضاء الأعلى للنظر في جميع الدعاوى المقامة في الانبار والتسريع بمعالجتها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG