روابط للدخول

صحيفة كردية: سنتان سجن لمدير مصرف مطار السليمانية الدولي


صحيفة "كردستاني نوى" نشرت كلمة افتتاحية لرئيس تحريرها يقول فيها انه لمبعث فخر للاتحاد الوطني الكردستاني اليوم ان يصبح مرة اخرى وهو يعقد مؤتمره الثالث موضع امل جماهير شعب كردستان وامل مئات الالاف من المناضلين والاعضاء الذين يتطلعون الى ما سيسفر عنه المؤتمر من نقلة جديدة في اعادة التنظيم حيث شارك الجميع بشوق وديمقراطية في الترشيح للمشاركة في المؤتمر مثلما رشح المئات انفسهم الى اللجان القيادية.
وتكتب الصحيفة في خبر اخر ان مديرية اسايش السليمانية اصدرت يوم الاثنين كتابا يشير الى ان المدير السابق لمصرف مطار السليمانية الدولي حكم عليه بالسجن مدة سنتين بسبب سرقته اكثر من نصف مليون دولار من اموال المصرف واجباره على اعادة المبلغ المسروق. وكان المدير قد اعتقل بسبب اختفاء هذه الاموال في حسابات المصرف ما استدعى التحقيق في الامر واصدار قاضي اسايش السليمانية قرار باعتقاله هو وثلاثة موظفين معه في المصرف، واضاف الكتاب ان الموظفين الثلاثة لم تثبت ادانتهم ما دعا قاضي التحقيق الى الافراج عنهم.
وتقول صحيفة "ئاسو" ان لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والعائلية في البرلمان اجتمعت امس مع وفد يمثل جميع النقابات والاتحادات العمالية في العراق واقليم كردستان والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لتسريع اصدار قانون العمل وكان موضوع دعم البرلمان الكردستاني لاصدار قانون عمل جديد بدل القانون رقم 71 لسنة 1987 موضوع نقاش المجتمعين. ونقلت الصحيفة عن هادي علي امين عام الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق قوله ان النقابات تمكنت من اخراج القانون من مشاورات الحكومة وانه جاهز الان للمناقشة في البرلمان العراقي.
XS
SM
MD
LG