روابط للدخول

ميسان تسعى لإستقدام أطباء متخصصين من الهند


تسعى محافظة ميسان الى التعاقد مع عدد من الاطباء الأجانب المتخصصين في بعض الامراض لاجراء بعض العمليات الجراحية الكبرى، إذ تشكل قلة أعداد الكوادر الطبية المتخصصة في تشخيص الامراض واجراء العمليات النادرة في المحافظة مشكلة قائمة، بالرغم من دخول العديد من الاجهزة الطبية المتطورة الى مستشفياتها، ما يدفع المواطنين في الكثير من الحالات للسفر خارج العراق لغرض العلاج، الأمر الذي يشكل عبئاً مادياً كبيرا يثقل كاهلهم.
محافظ ميسان محمد شياع قال ان الموضوع قيد الدراسة، وقد تم مفاتحة دائرة صحة ميسان لغرض إستحصال الموافقات الرسمية من وزارة الصحة العراقية، وأضاف:
"منذ تسلمنا مهام عملنا على حل مشكلة نقص الكوادر الطبية في مؤسساتنا الصحية، كانت البداية بمقترح مشروع تم إرساله الى مجلس المحافظة للتعاقد مع اطباء من الهند، لاسيما بعد تطبيق التجربة في محافظة واسط، وقمنا بإيفاد مسؤول منسقية المنظمات في مكتبنا الى محافظة واسط والاطلاع على التجربة، وبالفعل تمت مخاطبة دائرة صحة ميسان لاستحصال الموافقات الرسمية من وزارة الصحة العراقية".
ويرى بعض المواطنين أن تطبيق هذا الاجراء سيعمل على تطوير الخبرات الكوادر الطبية العاملة في المؤسسات الطبية في المحافظة، فضلاً عن إجراء العمليات الجراحية الكبرى داخل المحافظة وعدم السفر الى خارج البلاد.
ويقول مواطن اخر بالرغم من تأخر الحكومة في اتخاذ مثل هذه الخطوة، الا انها تصب في المصلحة العامة لصحة المواطنين، خصوصا أذا ما تم تعزيز المستشفيات بأجهزة طبية متطورة قادرة على كشف وتشخيص الأمراض بشكل مبكر.
الى ذلك يؤكد الدكتور أكرم كامل اختصاصي أمراض القلب والشرايين على ضرورة عرض القرارات على لجان طبية متخصصة لتحديد نسبة الفائدة والاحتياج.
ويأتي سعي الحكومة المحلية في محافظة ميسان الى التعاقد مع اطباء اجانب واستقطابهم مع معداتهم الطبية، لاجراء عمليات جراحية لأمراض القلب والعيون.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG