روابط للدخول

صحيفة بغدادية: عقوبات رادعة بحق المتجاوزين على شبكة الكهرباء


تنقل صحيفة العالم عن امين عام تيار الاحرار التابع للتيار الصدري امير الكناني قوله ان حزب الدعوة يستعد لإعادة تنظيم صفوفه تحسباً لتداعيات خروج نوري المالكي المحتمل من سباق الحكومة. لكن مصدراً في ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، نفى وجود اي مشاكل داخل كتلته لأن حزب الدعوة متماسك، وقال الكناني في تصريح للصحيفة ان التلويح بمرشحين بدلاء من طراز علي الاديب وحسين الشهرستاني يعتبر ورقة خاسرة بسبب صلتهما القوية بإيران.
ويكتب فاضل النشمي مقال رأي بصحيفة العالم أيضاً عن طرح قضية اختيار ثلاثة نواب لرئيس الوزراء هذه المرة، ليراها امراً غاية في الغرابة والخطورة، فمعنى ذلك (والكلام للكاتب) ان ساسة العراق غير معنيين بالمرة في ادامة واحترام دستور الدولة الدائم، ويبدو ان حد احترامهم لهذا الدستور، يقف او يصطدم بحاجز المصالح الضيقة، وهم على استعداد للالتفاف عليه وتحويره كل مرة، تبعا لمصالحهم والتعقيدات السياسية التي صنعوها بأيديهم، على حد رأي كاتب المقالة.
ويشير صادق الازرقي في عمود بجريدة الصباح الجديد الى مطالبة البعض او دعوتهم لتقليص صلاحيات رئيس الوزراء متذرعين بأنهم يدعون لذلك لمنع انفراد رئيس الوزراء بالحكم. ويعتقد الازرقي بان هذه الدعوة وضمن الوضع الحالي للعراق تأتي ضمن سعي جميع الكتل السياسية الفائزة وكذلك الخاسرة الى المشاركة في السلطة، اضافة الى التقليل من تأثير رئيس الوزراء على سلطاتهم وإطلاق يدهم أكثر من السابق في التصرف بأموال البلاد ومصائر أبنائها.
وتنشر صحيفة المشرق خبر اعلان الناطق الاعلامي لوزارة الكهرباء ابراهيم زيدان عن حصول موافقة مجلس الوزراء على اتخاذ عقوبات رادعة بحق المتجاوزين على الشبكة الوطنية التي تصل عقوبتها الى الاعدام باعتبارها جريمة سرقة المال العام.
XS
SM
MD
LG