روابط للدخول

نشرت صحيفة [خبات] على صدر صفحتها الاولى نص كلمة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني التي القاها برلمان الاقليم، والتي اكد فيها ان البرلمان هو المنبر الذي يجب ان نوضح من خلاله اخر التطورات السياسية في العراق، واقليم كردستان، وتطور العلاقات مع بقية دول المنطقة، اضافة الى الوضع الداخلي للاقليم.
واشار بارزاني في كلمته الى ان العراق يعيش الان في ازمة بعد اجراء الانتخابات النيابية، لذلك على الكرد ان يستمروا على هذا الموقف الواضح، وهو ان لا يكونوا جزءا من المشكلة، بل ان يكونوا عاملا من عوامل حلها. واضاف ان برنامج عمل وفد الكتل الكردستانية المفاوض واضح، وهو ان الشخصيات لا تشكل اهمية بالنسبة الى الكرد بقدر ما يجب الاهتمام ببرنامج عمل الحكومة المقبلة، وايلاء المادة 140 ومسألة تطبيقها اهتماما خاصا.
وسلط بارزاني الضوء على علاقة الاقليم بتركيا ووصفها بالجيدة، مشيرا الى ان لتركيا تأثير فعال في المنطقة بشكل عام، وعلى اقليم كردستان العراق بشكل خاص، لذلك فان تطوير وتمتين وتقوية العلاقات مع هذه الدولة الجارة سيكون سببا في استقرار وتطور اقتصاد الاقليم. ولفت بارزاني في كلمته انه سيزور تركيا قريبا بعد ان تلقى دعوة رسمية كرئيس اقليم كردستان، وان هذه الزيارة ستعمق العلاقة بين الطرفين وستعزز التفاهم بين الحكومتين.
واوردت [خبات] خبرا عن المؤتمر اللثاني لاتحاد برلمانيي اقليم كردستان العراق الذي انتخب 11 عضوا جديدا للهيئة الادارية للاتحاد. ونقلت الصحيفة عن زانا روستايي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان اكثر من 150 عضوا شاركوا في اعماله بينهم اعضاء سابقين في برلمان الاقليم واعضاء جدد منتخبون للبرلمان العراقي.
XS
SM
MD
LG