روابط للدخول

[عراقيات من اجل صحافة حرة] هو اسم الفريق الذي شكلته محاميات من جميع مكونات كركوك للدفاع عن الصحفيين، وللترافع عنهم في المحاكم مجانا، ولتقديم الأستشارات القانونية لهم، وللدفاع عن حق وسائل الاعلام في حرية التعبير.

عضوة الفريق المحامية رنا ممتاز اوضحت في حديث لاذاعة العراق الحر ان الصحفيين بحاجة الى من يدافع عنهم. واكدت محاميات ان تأخير المصادقة على قانون حماية الصحفيين، ووجود ثغرات قانونية فيه، كان السبب الرئيس الذي دفعهن الى تشكيل هذا الفريق.
فراس الحمداني رئيس مؤسسة اليمامة المستقلة التي انبثق عنها فريق [عراقيات من اجل صحافة حرة] اكد انه رغم وجود العديد من المنظمات التي تدافع عن الحريات إلا ان الصحفيين العراقيين مازالوا يعانون من صعوبات كثيرة، وشاركه في الراي الصحفي محمد شهيد زادة الذي اكد ان الصحفيين يعانون من غياب من يدافع عنهم في المحاكم.
وفي اتصال هاتفي مع رئيس اتحاد الصحفيين فرع كركوك محمد داغستاني، أكد ان لدى النقابة هيئة من المحاميين تدافع عن الصحفيين، وان المحاكم تخاطبهم تحديدا عند وجود أي قضية تخص الصحفيين، مشيرا الى ان المنظمات حرة في الدفاع عن الصحفيين بصفة محامين لا كجهة نقابية صحفية.
يبدو ان نساء كركوك بدأن التحرك اخيرا، إذ قبل ايام تشكل فريق من النساء لصناعة السلام، واليوم تتحرك مجموعة أخرى لتشكل فريقا للدفاع عن الصحفيين.
XS
SM
MD
LG