روابط للدخول

امانة بغداد تؤكد صلاحية مياه الشرب ووزيرة البيئة تشير الى تحسن جزئي


في اول رد فعل حكومي على التقرير الاخير لبعثة لجنة الصليب الاحمر في العراق حول مياه الشرب، الذي اشار الى عدم صلاحيته للاستهلاك البشري، وذلك بسبب رداءة عمليات معالجة المياه وتقادم محطاتها، اكدت امانة بغداد وعلى لسان المدير العام لدائرة العلاقات الاعلام فيها حكيم عبد الزهرة ان الماء المنتج من قبل امانة بغداد صالح تماما للاستهلاك البشري، وهو ضمن المواصفات القياسية المعتمدة.
واوضح حكيم عبد الزهرة في تصريح لاذاعة العراق الحر ان لجانا من وزارتي الصحة والبيئة تراقبان بشكل مستمر عمليات انتاج مياه الشرب، ولم تسجل تلك اللجان حتى الان أي خرق بهذا الاتجاه.
وزيرة البيئة نرمين عثمان ايدت ما اورده تقرير الصليب الاحمر من تلوث لمياه الشرب في العراق، لكنها اشارت في الوقت نفسه الى تحسن نسبي في عمليات معالجة المياه في الاونة الاخيرة، مشددة على ان الامر يحتاج الى مزيد من المال والوقت.
ا لخبير في دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة العراقية الدكتور فاضل المهداوي عزا السبب الاساس وراء تلوث مياه الشرب الى ما سماه بالواقع المتردي لشبكات نقل المياه الى المستهلك.
أما المواطنة ام هبة من سكنة حي الكرادة، فتساءلت خلال حديثها مع اذاعة العراق الحر عن السبب الذي يدفعها وعائلتها الى الاستمرار في شراء قناني مياه الشرب المعدنية، اذا كان الماء الواصل الى المنازل صالح للشرب كما تؤكد امانة بغداد؟.
XS
SM
MD
LG