روابط للدخول

رحب القائم باعمال السفارة العراقية في كييف خالد الشمري بالشركات الاوكرانية المتخصصة في مجال توليد الطاقة الكهربائية، والراغبة بتنفيذ مشاريع في العراق.

واكد الشمري في تصريح الى وسائل إعلام اوكرانية ان السفارة على استعداد لتقديم كل المساعدات اللازمة للشركات الاوكرانية الراغبة في العمل في هذا المجال في العراق، كما لفت الدبلوماسي العراقي الى ان شركات النفط الاوكرانية مرحب بها ايضا في بلاده.
المحلل السياسي والاقتصادي الاوكراني اوليكسي فولوفيتش، وفي حديث لاذاعة العراق الحر اشار الى امكانات التعاون الواسع بين اوكرانيا والعراق في مجال الطاقة، موضحا انه على الرغم من ان اوكرانيا لا تستخرج الا كمية قليلة من النفط، لكنه يمكن اعتبارها دولة نفطية، لأن عددا كبيرا من الاوكرانيين يعملون في مجال النفط والغاز. واشار فولوفيتش الى ان آلاف الفنيين والمهندسين الاوكرانيين عملوا في مشاريع الطاقة في العراق خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.
واعرب المحلل السياسي والاقتصادي الاوكراني عن امله بأن يستقر الوضع الامني في العراق ليتمكن البلدان من استعادة التعاون بينهما ليس في مجال الطاقة فقط، بل وفي مجالات اخرى ايضا.
XS
SM
MD
LG