روابط للدخول

دليل ارشادي خاص بحقوق النازحين والمهجرين


رعت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية على مدى اليومين الماضيين ورشة عمل عقدت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة منظمات دولية معنية بشؤون اللاجئين

رعت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية على مدى اليومين الماضيين ورشة عمل عقدت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة منظمات دولية معنية بشؤون اللاجئين.
وقال وزير الهجرة والمهجرين عبد الصمد رحمن سلطان في تصريح لاذاعة العراق الحر: "ان الهدف من الورشة كان مناقشة وتحديث الدليل الارشادي الذي كانت انجزته الوزارة بالتعاون مع السفارة الدنماركية في عمان. ويتضمن الدليل معلومات مهمة تخص حقوق النازحين والمهجرين في حال رغبوا العودة، وقد دعيت كافة المنظمات الدولية الداعمة للاجئين العراقيين للمشاركة في اعمال الورشة، لتعريفها على أجراءات الحكومة العراقية، ولكي تكون على بينة من ذلك لتضع ضوابطها وفق هذة الاجراءات، وليكون هناك تنسيق في عمل كل الاطراف المعنية بشؤون النازحين واللاجئين".
وكشف الوزير عن نية 150 طبيبا عراقيا يقيمون في سوريا العودة الى العراق يوم الجمعة المقبلة.
وأشاد نائب المفوض السامي لشؤون اللاجئين في العراق طارق كردي بالدليل الارشادي الذي انجزته الوزارة لمساعدة النازحين والمهجرين على اتخاذ قرار العودة، موضحا ان المفوضية مستمرة في دعم النازحين العراقين، إذ ستقوم وضمن خطتها للعام الحالي ببناء 6 آلاف مأوى في مناطق متفرقة من العراق. وستتولى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين طبع وتوزيع الدليل الارشادي على النازحين واللاجئين العراقيين في محاولة منها لدعم جهد الوزارة الرامي الى إيصال هذا الدليل الى كافة العراقيين الذين يعنيهم الموضوع.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG