روابط للدخول

أساتذة في الجامعة المستنصرية يجتازون امتحان شهادة الخبرة فى الحاسوب والإنترنت


الجامعة المستنصرية

الجامعة المستنصرية

في اول تجربة عراقية انتظم عدد من اساتذة الجامعة المستنصرية في دورات مكثفة لاستيعاب متطلبات الحصول على الشهادة الدولية للخبرة المتقدمة في الحاسوب والانترنت المعروفة بـ[أي سي ثري] .

وتختتم كل دورة من هذه الدورات بامتحان مباشر عبر الانترنت تجريه احدى المؤسسات العالمية التي تمنح شهادة الخبرة المتقدمة، والتي تعاقدت معها الجامعة بدعم من مجلس محافظ بغداد.
وقد كان نهاية الاسبوع موعدا لامتحان اول دفعة من الاساتذة الذين اكملوا دورتهم باشراف عدد من زملائهم، الذين سبق ارسالهم الى الخارج لتعلم هذا النظام الالكتروني والتدريب عليه.
مدير مشروع [أي سي ثري] في الجامعة المستنصرية الدكتور مصطفى الحسني

مدير مشروع [أي سي ثري] في الجامعة المستنصرية الدكتور مصطفى الحسني قال في تصريح لاذاعة العراق الحر ان هدف المشروع هو تدريب 100 استاذ في الجامعة المستنصرية ليحصلوا على شهادة [أي سي ثري] الدولية تمهيدا لنقل ما تعلموه الى طلبتهم.
واوضح محمد خليل وهو احد الاساتذة الذين تدربوا على هذا النظام في الخارج واشرفوا على الدورة الاولى التي اقيمت لزملائه الاساتذة، ان هذا الامتحان هو خطوة اولى على طريق الحصول على شهادة الخبرة الدولية المتقدمة في الحاسوب والانترنت.
وكان معاون عميد كلية الهندسة في الجامعة المستنصرية الدكتور رافع السهلي احد الممتحنين لمنتسبي الدورة الاولى، التي كان حضور المرأة لافتا فيها.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG