روابط للدخول

معاناة سكان حي العرصة في المقدادية من سوء تصريف المياه الثقيلة


حي العرصة في المقدادية من اقدم الاحياء الشعبية في المدينة. ويعاني سكان هذا الحي من برك المياه الاسنة لسوء تصريف مياه المجاري فيها، وما تشكله المياه الاسنة من خطر على صحة الناس.

أبو حسين احد سكان الحي ناشد حكومة القضاء وادارة المحافظة بالاسراع في مساعدتهم وانقاذهم من الحالة المأساوية التي يعيشونها، موضحا بان مياه الصرف الصحي تنساب في قنوات مكشوفة في الشوارع والازقة لتصب في مبزل قريب من مساكن الحي.
اذاعة العراق الحر وخلال جولة لها في حي العرصة التقت رئيس المجلس البلدي لقضاء المقدادية رعد عبد جاسم، الذي ضم صوته الى اصوات اهالي الحي مطالبا الدوائر الخدمية في القضاء والمحافظة بالاسراع في تحسين الواقع الخدمي في حي العرصة. واوضح ان المبزل القريب من الحي اصبح يهدد حياة سكانه، إذ تسبب في حالات اختناق، وفي تفشي الامراض لاسيما بين الاطفال والطاعنين في السن.
مسؤول قسم الصيانة في مركز مجاري المقدادية عمر اسماعيل بين ان المركز يعاني من نقص في الاليات والايدي العاملة، موضحا ان المركز بحاجة ماسة الى تمويل ذلك لان شبكة المجاري في القضاء تعرضت للتخريب خلال السنوات السابقة، وان اصلاحها يتطلب المزيد من الجهد والمال.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG