روابط للدخول

أمانة بغداد تعرض أملاكها وعقاراتها أمام المستأجرين


تسعى أمانة بغداد لعرض املاكها وعقاراتها للإيجار أمام القطاعين العام والخاص، وقال معاون مدير عام دائرة العقارات في الأمانة المهندس جلال كاظم شنين ان عمل الامانة في هذا الجانب يتم وفق ضوابط وشروط تخضع لقانون بيع وتاجير املاك الدولة.
وذكر شنين في حديث لإذاعة العراق الحر ان من المبادئ المعتمدة في هذا الخصوص عدم جواز احالة او تخصيص او تاجير اي عقار لأي مواطن دون المرور بالمزايدة العلنية، التي قال ان من شانها ضمان الحقوق للمؤجر والمستأجر على حد سواء، للوقوف بوجه عمليات التواطؤ الادارية التي قد تحدث في هذا الجانب.
مدير عام دائرة العقارات في أمانة بغداد أشار إلى عدم شمول مؤسسات القطاع العام اي (الدولة) بالمزايدات في تأجير املاك الأمانة او عقاراتها، وتحدث في الوقت نفسه عن طبيعة العقود والاسعار المعتمدة وطريقة تسديد المبالغ.
من جهتها تحدثت مديرة قسم الجباية في دائرة عقارات امانة بغداد منى فاضل عن الضوابط التي يتضمنها استقطاع مبالغ الجباية، وآلية تسديد الأجور من قبل المستاجر او شاغل العقار، وما يترتب عليه من إجراءات في حال عدم التزامه بالتسديد.
وقالت مديرة الجباية في الامانة ان البيوت التراثية تدخل ضمن آلية عمل التأجير لدى الأمانة، ولكنها اشارت الى ان ذلك يتم وفق شروط خاصة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG