روابط للدخول

العراق يأمل بحصد الأوسمة في البطولة العربية المدرسية


يجري وفد العراق الرياضي استعدادات كبيرة للمشاركة في البطولة المدرسية العربية التي ستقام في بيروت في شهر تموز المقبل، إذ من المؤمل أن يشارك اكثر من 250 رياضياً عراقياً من كلا الجنسين بنحو 14 لعبة متنوعة.
ويؤكد مسؤولون في وزارة التربية انهم اعدوا فرقاً رياضية من الطلبة الرياضيين من جميع محافظات العراق، وانهم نسقوا مع وزارة الشباب والرياضة لدعم المنتخبات المشاركة في البطولة، ويقول مدير عام التربية الرياضية في وزارة التربية عبد الواحد كيطان ان هذا التنسيق جاء متوافقا مع مذكرة التفاهم المشترك الموقعة بين الوزارتين التي تنص على تبادل الخبرات والتعاون في مجال دعم الانشطة الرياضية، لافتاً الى ان لجنة تنسيقية تم تشكيلها لتوزيع مهام كل وزارة في دعم المنتخبات المدرسية المشاركة.
وبدا المسؤولون في وزارة التربية متفائلين للغاية بالمشاركة العراقية، فقد اوضح مدير الرياضة المدرسية لطيف حسين ان العراق سيحصد اوسمة الذهب والفضة والبرونز في عدد من الالعاب كالساحة والميدان، فيما سيتم تحقيق نتائج متقدمة في العاب اخرى.
وفي ضوء الاجتماعات المتواصلة من قبل اللجنة التنسيقية بين وزارتي الشباب والتربية، فان وزارة الشباب والرياضة ستتكفل بدفع رسوم المشاركة لجميع الوفد العراقي رياضيين واداريين، والبالغة اكثر من 160 الف دولار مع تحمّل تكاليف المعسكرات التدريبية التي ستقام في المحافظات مع برنامج متكامل للتغذية والجوانب الصحية، في حين ستتحمل وزارة التربية اجور سفر المشاركين واعداد الفرق فنيا.
ويأمل مدير عام التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة علي ابو الشون ان تنهض الرياضة المدرسية من جديد في ظل الاهتمام الحكومي المتوفر.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG