روابط للدخول

صحيفة كردية: صحفيان أرسلا تهديدات الى نفسيهما عبر الهاتف


نقلت صحيفة خبات عن مدير اسايش اربيل عبد الله علي قوله ان صحفيين اثنين من مدينة اربيل ارسلا رسائل تهديد الى نفسيهما، واضاف علي ان التحقيق كشف ان تلك التهديدات كانت غير صحيحة، مشيرا الى ان الصحفيين سجلا دعوتين قانونيتين ادعيا فيهما تعرضهما الى التهديد عبر جهاز الهاتف النقال، وان رسائل تهديد وصلتهما وان حياتهما في خطر. وقال مدير اسايش اربيل ان الصحفيين كانا يهدفان الى خلق حالة من القلق والفوضى لكن الاجهزة الامنية كشفت ذلك.

وتقول صحيفة خبات أيضاً ان نائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس اعلن ان التحالف الكردستاني يعمل بشكل دؤوب على تقريب الرؤى لتسهيل عملية تشكيل الحكومة، مشيرا الى ضرورة الاسراع في ذلك. واضاف شاويس ان مبادرات الرئيس جلال طالباني مستمرة من خلال اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها مع مختلف الاطراف في العملية السياسية من اجل تسهيل عملية الاتفاق على تشكيل الحكومة، مؤكدا ان التحالف الكردستاني يلعب دوراً هاماً في تقريب وجهات النظر لانجاز هذه العملية.

صحيفة ئاسو نقلت عن عضو لجنة تعديل الدستور العراقي في مجلس النواب المنتهية ولايته سامي الاتروشي قوله ان مسألة زيادة عدد المحافظات في العراق لم يتطرق إليها الدستور ولا قانون مجالس المحافظات بشكل واضح. واضاف الاتروشي للصحيفة ان برلمان اقليم كردستان يستطيع ان يجمع عدداً من اقضية اقليم كردستان ويشكل محافظة جديدة اذا ما اصدر قانونا خاصا بزيادة عدد المحافظات. من جهة اخرى قال عضو اللجنة القانونية في البرلمان الكردستاني زانا رؤوف للصحيفة ان زيادة عدد المحافظات في اقليم كردستان امر ليس بالسهل لانه يتعلق بالحكومة الفدرالية في مجال تخصيص الميزانية والتعامل معها كمحافظة جديدة. واضاف ان قانون مجالس المحافظات في زمن الحاكم المدني الأميركي بول بريمر اشار الى انه لا يمكن زيادة عدد المحافظات حتى تحل جميع مشاكل العراق، ولفت رؤوف الى انه من غير المناسب ان يقوم برلمان اقليم كردستان الان بتحويل عدد من اقضيته الى محافظة جديدة.

صحيفة ئاسو وفي خبر اخر لها قالت ان برلمان اقليم كردستان سيناقش في جلسته المقبلة مشروع قانون يقضي بدمج وزارة الزراعة والموارد المائية وكذلك وزارة الصناعة والتجارة. وقال عضو البرلمان الكردستاني دلير محمود للصحيفة ان قرار دمج الوزارات الأربع في وزارتين اضافة الى مشروع توحيد الغرف التجارية في الاقليم قد تأخر بسبب المناقشات الطويلة التي جرت حولها، ولفت محمود الى ان البرلمان سيصادق على القرار بعد عودته إليه من اللجان المختصة في الجلسة المقبلة.
XS
SM
MD
LG