روابط للدخول

أقامت جامعة البصرة، بمشاركة اكثر من 25 دارا عربية للنشر، اول معرض للكتب العلمية على قاعة المكتبة المركزية بمجمع كليات باب الزبير. وتضمن المعرض أكثر من 25 ألف عنوان في مختلف الاختصاصات العلمية.
واشار الدكتور عبد الرضا اكبر علوان مساعد رئيس جامعة البصرية للشؤون العلمية، في تصريح لاذاعة العراق الحر، الى ان من ضمن إستراتيجيات الجامعة توفير المصادر والمراجع العلمية للاساتذة والطلبة، وان هذا المعرض قد يلبي طموحات الاساتذة والطلبة على حد سواء.
واوضح الدكتور عصام خضير المدير الاقليمي في الشركة المنظمة للمعرض ان نحو 80% من الكتب المعروضة هي كتب في العلوم الصرفة، والبقية كتب ثقافية واجتماعية وسياسية عامة، وان المعرض فرصة مناسبة للكليات للتزود بما تحتاجه من كتب ومصادر.
الدكتور مهدي صالح الاستاذ في كلية الادارة والاقتصاد اشاد بالمعروض من الكتب التي تشبع، حسب رأيه، رغبة الباحث لما تتناول من مواضيع متنوعة، بينما لم يوافقه الرأي
بعض الاساتذة والطلبة. وكان لبعض زوار المعرض مآخذ على المعرض لأن الكتب ركزت على مواضيع معينة دون غيرها كما ان اسعارها لا تتناسب ودخل الطالب الجامعي، وان اسعار بعضها غالية جدا مقارنة بالمتوفر منها في مكتبات المدينة.
XS
SM
MD
LG