روابط للدخول

سطو مسلح على محال لبيع الذهب في منطقة البياع


محل لبيع الذهب في العراق

محل لبيع الذهب في العراق

قال الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إن تسعة مسلحين سطوا صباح الثلاثاء على محال لبيع الذهب في منطقة البياع جنوب بغداد، وتمكنوا من سرقة محتويات المحال وقتل سبعة من أصحابها، مضيفا أن أفراد العصابة اشتبكوا بعد ذلك مع الأجهزة الأمنية الموجودة في موقع الحادث، ما أسفر بدوره عن مقتل ثمانية مدنيين كانوا يتبضعون في السوق واصابة إثنين من أفراد الشرطة بجروح.
عطا قال في لاذاعة العراق الحر ان القوات الامنية قتلت احد افراد العصابة، وألقت القبض على اثنين اخرين، وفرضت طوقا امنيا على المنطقة، ومن المتوقع ان يكون عدد افراد العصابة تسعة اشخاص.
وقاطع المقابلة التي كان يجريها مراسل اذاعة العراق الحر مع الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا، اتصال لاسلكي حول ملابسات الحادث بين فيه قائد اللواء الخامس في الشرطة الاتحادية المسؤول عن منطقة البياع العميد فيصل ان القوات الامنية ضبطت سيارتين تعودان الى العصابة، احداهما من نوع كيا والاخرى من نوع (نيسان ارماده) كانت فيها ثلاث نساء من افراد العصابة.
ومن خلال الاتصال اللاسلكي اوضح العميد فيصل للواء عطا ان القوات الامنية تحقق حاليا مع المسلحين الذي ألقي القبض عليه، مشيرا الى ان القوات الامنية عثرت على منزل عضو العصابة الذي قتل اثناء الاشتباكات، وصادرت هاتفه المحمول، وهي تتبع حالياً المكالمات التي اجريت منه كما اعتقلت شقيقه الذي تبين انه موظف في وزارة الدفاع.
وبيّن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد ان "هذه العمليات المسلحة تحمل بصمات تنظيم القاعدة الذي يسعى لتنفيذ هذه العمليات لضمان التمويل المادي لعملياته الارهابية".
وكانت القوات الامنية قد طوقت منطقة الحادث وفككت عبوتين لاصقتين وضعهما المسلحون في سيارات مدنية قرب محل الحادث، فيما نقلت القتلى إلى دائرة الطب العدلي.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG