روابط للدخول

مركز لتدريب معلمي ومدرسي البصرة على إستخدام الكومبيوتر


افتتحت مديرية تربية البصرة مركزاً لتدريب المعلمين والمدرسين على استخدام الكومبيوتر يعد الخامس من نوعه على مستوى العراق.
وقال مدير قسم المعلوماتية في المديرية حنظل عبد الكريم ان المركز سوف يسهم في الحد من الأمية المعلوماتية التي يعاني منها العديد من أعضاء الهيئات التعليمية في المدارس الابتدائية والثانوية.
قال رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة جواد المريوش ان معظم المدارس في المحافظة تفتقر الى وجود مختبرات للكومبيوتر كما أكد ان معظم مدراء المدارس لا يستخدمون هذه الأجهزة في تنظيم الشؤون الإدارية وتوثيق المعلومات المتعلقة بالأوضاع الدراسية والإجتماعية والصحية للطلبة والتلاميذ.
من جهته قال مسؤول الإعلام في مديرية التربية باسم القطراني ان المديرية قامت خلال العام الدراسي الحالي بتنفيذ مشروع للتعليم الالكتروني في 20 مدرسة، واشار الى ان التجربة تكللت بالنجاح، ولفت الى ان افتتاح المركز يعتبر خطوة ثانية باتجاه الاستفادة من تكنولوجيا الإتصال وشبكات المعلومات للنهوض بقطاع التعليم.
وتزامن الإعلان عن افتتاح مركز منح الرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر مع اعلان جامعة البصرة عن قرب تنفيذها مشروع الجامعة الافتراضية الذي يقضي بتطبيق نظام للتعليم في بعض الكليات يقوم على أساس المزاوجة بين نظام التعليم التقليدي ونظام التعليم عن بُعد، بالاعتماد على تكنولوجيا الإتصالات وشبكات المعلومات.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG