روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إستئصال غدة درقية تزن كيلو غراماً لمريض في الكوت


تحدثت عناوين صحف بغداد الثلاثاء عن اغتيال بشار حامد العكيدي النائب عن القائمة العراقية في الموصل. وواصلت الصحافة من جهة أخرى عرض موقف القادة الاكراد بشأن امكانية تكليف الكتلة العراقية بتشكيل الحكومة المقبلة في حال استمرار غموض الموقف السياسي، ليولد هذا الموقف قلقاً لدى ائتلاف دولة القانون فيما استقبلته العراقية بارتياح.
وفي السياق نفسه نقلت صحيفة العالم عن مصدر في الائتلاف الوطني ان زعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي سيعجز عن الالتحاق بالقائمة العراقية لأنه سيعرض نفسه لانشقاق واسع ولن يأخذ معه الى الائتلاف الجديد، اكثر من 50 مقعداً. والمصدر الذي لم يكشف عن اسمه اضاف للصحيفة ان الاتصالات المكثفة بين كتلتي دولة القانون والائتلاف الوطني، تشهد حالياً حالة فتور شديدة. مشيراً المصدر الى ان سبب الفتور هو ادراك كتلة المالكي بأن التيار الصدري والمجلس الاعلى وهما اهم اطراف الائتلاف الوطني، يعملون على تصميم آلية صعبة لن تتيح للمالكي الحصول على ولاية ثانية، كما ان المواقف الداخلية والاقليمية تدعم معارضي المالكي في الاستمرار بمحاولة منعه من تجديد ولايته.
ومن الاخفاقات السياسية الى النجاحات الطبية، اذ اشارت صحيفة الدستور الى نجاح فريق طبي في مستشفى الكرامة التعليمي شرقي الكوت، برفع غدة درقية تزن كيلو غراماً واحداً من رقبة مريض. موضحاً الدكتور طالب محسن وهو احد اعضاء الفريق أن العملية نجحت بنسبة 100%، والمريض حالياً بصحة جيدة.
في الشأن ذاته لكن لصحيفة المشرق كشفَ المدير العام لصحة ذي قار عن ارتفاع عدد الوفيات بمرض السرطان في المحافظة الى اكثر من (200) حالة وفاة. مؤكداً خلو المحافظة من الادوية ومراكز علاج السرطان.
اما في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي فنقرأ ان وزارة الموارد المائية قد كشفت عن نيتها عقد اجتماع مطلع حزيران المقبل مع مسؤولين سوريين لمناقشة قضية سحب مياه نهر دجلة إلى داخل الأراضي السورية، مشددة على ضرورة حل هذه القضية للحفاظ على حصة العراق المائية.
XS
SM
MD
LG