روابط للدخول

الاولمبية الوطنية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الكردستانية


وقعت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واللجنة الاولمبية الاقليمية في اقليم كردستان العراق مذكرة تفاهم جددت العلاقة بينهما تضع حداً للخلافات والمشادات والسجالات وتبادل الاتهامات التي حكمت العلاقة بينهما خلال الفترة السابقة حرصاً منهما على مستقبل الرياضة العراقية.
امين عام الجنة الاولمبية الكردستانية الان قادر عبر خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الاثنين في مقر اللجنة بأربيل عن ارتياحه لتوقيع مذكرة التفاهم بعد اجتماعات بين الطرفين استمرت يومين، مؤكدا على ان توقيعها يعني بدء صفحة جديدة لخدمة الرياضة العراقية، خصوصاً وانها تطرقت الى العديد من المواضيع التي تحكم العلاقة بين اللجنتين، واهمها خلق اجواء للتعاون المثمر وايجاد غطاء قانوني يحكم علاقتهما.
وفي معرض رده على سؤال خاص باذاعة العراق الحر حول مسالة امكانية توقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية التي ما زالت تعمل بدون غطاء قانوني مصادق عليه من قبل مجلس النواب العراقي، اكد قادر على وجود مساع يبذلها عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية من اجل إعطائها الصبغة القانونية .
ودعا قادر اللجنة الاولمبية العراقية الى ارسال توضيحات رسمية حول اسباب عدم صرف المستحقات المالية للاتحادات الفرعية في الاقليم التي أوقف صرفها منذ اكثر من ثمانية أشهر على حد تعبيره .
يذكر ان الخلافات بين اللجنتين نشبت خلال الفترة السابقة على خلفية قرار اللجنة الاولمبية العراقية القاضي بحل الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الذي كان له تأثير على حرمان ناديي اربيل والنجف من المشاركة في بطولة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG