روابط للدخول

ابداعات طباعية في قاعة مدارات للفنون



في قاعة مدارات للفنون اقيم معرض فني ضم نحو 70 لوحة من التصاميم الطباعية. والمعرض الذي يحمل عنوان [ابداعات طباعية] يشارك فيه خريجون متميزون للعام الدراسي الحالي من كلية الفنون الجميلة.
وقال الطالب ايوب عز الدين وهو احد المشاركيين في المعرض والمشرف على اقامته، قال لاذاعة العراق الحر ان المشاركين في المعرض استخدموا تقنيات رقمية متطورة لانجاز اعمالهم، الى جانب اختيارهم لمواضيع جريئة ويومية، والتاكيد على تصميم ملصقات ارشادية وتوجيهية باساليب مبتكرة وحديثة، وبلمسات مبهرة في اختيار الالوان والاشكال غير المالوفة، ومزج عدة فنون تشيلية وتصميمية منحت خصوصية لهذا المعرض الذي نرى انه تجاوز كونه مشاريع تخرج.
اما الطالب علي وداع وهو من المشاركين في المعرض ايضا فقال ان كل طالب حاول ان يختص بجانب معين. فهناك من اتجه نحو الاعلان التجاري، وآخر توجه الى الارشاد التربوي والانساني، والبعض اختص باعلانات الافلام والاغاني. فجاء المعرض متنوعا
يحمل نكهة التميز في ابراز الطاقات المطلعة على تقليعات الحداثة في العالم.
ويرى الطالب علي واشي ان اقامة المعرض خارج اطار الكلية او الجامعة يشكل دافعا اخر للخريجين الذين برعوا في انجاز مشاريعهم التي هي عبارة عن لوحات تجمع بين التشكيل والفوتوغراف، وفنون تصميمية جديدة باستخدام برامج كومبيوترية لتضيف جمالية وحرفية لتلك الاعمال.
واوضحت الطالبة المشاركة في المعرض رسالة حميد انها اختصت بانجاز اعمال تصميمية عن الاثار العراقية، وقد وظفت معرفتها وخبرتها لانجاز طوابع باحجام كبيرة يمكن ان تستثمر في الدوائر العراقية المختصة، او للتعريف المبسط والمختصر بالحضارة العراقية.
واشار الفنان حسن نصار مدير قاعة مدارات للفنون ان فكرة استضافة اعمال الطلبة الخريجين في قاعة فنية تاتي من باب الحرص على اظهار اعمال على مستوى عال من الحرفية والتقنية والجودة، ولتشجيع هذه الطاقات التي حققت حضورا لافتا في هذا الفن الابداعي.
XS
SM
MD
LG