روابط للدخول

معرض للسيراميك عن تراث الموصل الحضاري



ضمن خطط وتوجهات المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى لفسح المجال امام المبدعين من ملاكاتها التدريسية والتعليمية، وعرض اعمالهم الفنية والتشكيلية في قاعة خاصة انشأت لهذا الغرض، اقامت الفنانة التدريسية نعم احمد محمد معرضها الشخصي الخامس في فن السيراميك
وقالت الفنانة في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الاعمال التي يضمها المعرض والتي تصل الى نحو 100 قطعة تعبر عن تراث مدينة الموصل الحضاري، واستغرق العمل عليها 5 سنوات. وتمنت الفنانة على المسؤولين دعما اكبر لتحقيق نتائج افضل، كما تمنت ان تتحسن خدمات الكهرباء لان عملها يعتمد على الكهرباء كثيرا.
عدنان احمد احد زوار المعرض الذي التقه اذاعة العراق الحر قال ان استقرار الوضع الامني في الموصل لابد ان ينعكس ايجابا على مجمل الحياة فيها، وعلى مختلف الانشطة الفنية والثقافية.
الفنان التشكيلي طالب العزاوي ابدى خلال حديثة الى اذاعة العراق الحر بعض ملاحظاته الرامية الى تطوير هذا الفن الذي تميزت به مدينة الموصل، وقال ان الفنانة نعم احمد محمد استطاعت ان تنوع اساليبها في السيراميك والفخار، وتمنى عليها ان تهتم في حرفيات السيراميك في الالوان والفخار، مشيرا الى ان السيراميك فن مرغوب ويحتاج الى تقنيات افران وزجاج وحرفية، ودعا المعنيين الى الاهتمام بهذا الفن لانه فن مستقبلي ومطلوب في الحياة.
XS
SM
MD
LG