روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أبو ريشة يطالب بإستخدام جميع طرق التحقيق مع عناصر القاعدة


صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية تنقل تصريحاً للقيادية في كتلة العراقية عالية نصيف تصف فيه الاجتماع الذي عقد على هامش المأدبة التي أقامها رئيس الجمهورية جلال طالباني لقادة الكتل السياسية في قصر السلام يوم الخميس، بانه اجتماع مجاملات اكثر من كونه اجتماع مفاوضات.. وقالت نصيف ان عدم حضور رئيس الكتلة العراقية اياد علاوي كان لارتباطه بسفرة خارج البلاد.
وتنشر جريدة الصباح على صفحتها الاولى وبنبرة تفاؤلية ان لقاء مائدة قصر السلام قد افصح عن اتفاق اغلب قادة الكتل السياسية على تجاوز العقبات التي تحول دون الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة.
في سياق آخر تقول الزمان ان رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة طالب باستخدام جميع طرق التحقيق، بضمنها التعذيب مع عناصر من وصفهم بالارهاب للحصول على الاعترافات. وقال ابو ريشة للصحيفة انه يجب عدم التعامل بالقانون والدستور مع عناصر القاعدة الذين تم اعتقالهم واغلبهم قاموا بقطع الرؤوس والقتل. مضيفاً بان هناك جهات داخل العراق تقوم بتمويل تنظيم القاعدة اضافة الى التمويل من دول خارجية تضاف اليه السرقات التي يقوم بها التنظيم لتوفير المال، بحسب تعبير ابو ريشة.
وتتعالى اصوات الاتهام من وزارة الكهرباء مجدداً لكن هذه المرة صوب عدد من المحافظات بالتجاوز على حصصها المقررة رسمياً ضمن الشبكة الوطنية، ما يؤثر سلباً (بحسب وزارة الكهرباء) في استقرار عمل المنظومة الكهربائية وحصص المحافظات الاخرى، مؤكدة ان الطاقة التي تغذي العاصمة تكفي لتجهيز المواطن بـ 12 ساعة مستمرة من الكهرباء يومياً.

وتنشر صحيفة العالم ما قاله محافظ ميسان من ان ادارته المحلية مستعدة لاستيراد كامل مفردات البطاقة التموينية الخاصة بها، في حال تحويل المبالغ المخصصة للمحافظة من قبل وزارة التجارة، متهماً الحكومة بالعجز عن القيام بهذه المهمة على نحو مقبول.
ويعود الى الواجهة مرة اخرى قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء القاضي بتوزيع قطع أراضٍ مطلةٍ على ضفاف نهر دجلة على مسؤولين كبار في الدولة، هذا القرار الذي اشارت اليه الصحف واجه العديد من الاعتراضات من قبل الاطراف الحكومية والسياسية.
XS
SM
MD
LG