روابط للدخول

شلقم: لن نقف مكتوفي الأيدي حيال أزمة تشكيل الحكومة العراقية


شلقم متحدثاً للصحفيين في النجف

شلقم متحدثاً للصحفيين في النجف

قال مبعوث جامعة الدول العربية الى العراق ناجي شلقم ان الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية والعرقيات والطوائف العراقية سواء كانت صغيرة او كبيرة.
شلقم قال للصحفيين في النجف عقب لقائه المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ان الجامعة لا تقبل مزايدة من احد على هذا الموقف.
يشار الى ان شلقم يزور النجف للمرة الاولى منذ تسلمه مهام الجامعة في العراق، حيث التقى المرجعيات الدينية وعلى رأسها المرجع الديني علي السيستاني للحصول على مباركتها للدور الذي تلعبه بعثة الجامعة في العراق.
واضاف المبعوث العربي ان الجامعة سوف لن تقف مكتوفة الايدي امام ازمة تشكيل الحكومة، وقال انها ستسعى لتقريب وجهات النظر بين الكتل الفائزة بالانتخابات للاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية من دون تهميش لاي طرف من الأطراف.
وقال شلقم ان الجامعة كان لها دور كبير خلال الانتخابات في العراق، وانها بينت في تقييمها للانتخابات وشهادتها الاخيرة بعد عملية اعادة الفرز اليدوي ان العملية جرت في جو من الشفافية وفق المعايير الدولية.
من جهتها باركت المرجعية الدينية تحرك جامعة الدول العربية وطالبت بان يكون لها دور اكثر ايجابية في العراق، والسعي لاخراج العراق من عقوبات الفصل السابع، ويرى الشيخ علي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ان دور الجامعة العربية في الوقت السابق لم يكن بالمستوى المطلوب.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG