روابط للدخول

صحيفة كردية: وفاة اول مصاب بمرض الحمى النزفية في كركوك


نشرت صحيفة خبات نص البيان الذي وجهه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى جماهير الاقليم وقال فيه ان المخاطر والمؤامرات والتهديدات التي تهدف الى تخريب الوضع في العراق بشكل عام واقليم كردستان بشكل خاص لم تنته، وان الجميع يحتاج الى الحيطة والحذر ووحدة الكلمة. واضاف بارزاني ان مقتل الطالب سردشت احزن الجميع وانه يدين هذا العمل الارهابي. مشيرا الى ان الجميع ينتظر من المؤسسات والاجهزة المسؤولة عن الامن والاستقرار في الاقليم ان تقوم بالمسؤولية الملقاة على عاتقها بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة. واضاف ان المسؤول الاول عن امن مواطني الاقليم هو رئاسة الاقليم وحكومته وان من واجبهما حماية حقوق وحياة اي مواطن سواء كان موقفه معهما او كان معارضا لهما، وانه لايقبل من احد اي مزايدة على ذلك. طالبا ان لا يتدخل اي شخص او جهة في عمل الاجهزة الرسمية المكلفة بمتابعة هذه القضية. وقال بارزاني ان وضعا حساسا قد خلقته الاتهامات التي اطلقت دون اساس او استناد الى دليل اضافة الى محاولات تسييس الحدث وان عمل وتأثيرات الاعلام وصلت الى درجة تبعث على القلق. واضاف ان لا احد فوق القانون بمن فيهم رئيس الاقليم وان الذين يطلقون الاتهامات بدون دليل يجب ايضا ان يجري التعامل معهم وفق القانون.

صحيفة كوردستاني نوى تناولت المؤتمر التجاري الذي عقد الاربعاء في اربيل بين الاقليم ودولة الامارات بحضور وزيرة التجارة الاماراتية وممثلي عشرات الشركات الاماراتية، والذي اكد فيه رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح ان هناك فرصة كبيرة من اجل القيام باستثمارات اجنبية واسعة في الاقليم. وان حكومته تنوي تحول الاقليم الى نقطة توحيد مصالح كل شعوب المنطقة. واضافت الصحيفة انه من المتوقع ان يسفر المؤتمر الذي حضرته 45 شركة من كبريات الشركات الاماراتية توقيع عدد من الاتفاقات الصناعية والتجارية والبروتوكولات بين الطرفين.

وكتبت صحيفة ئاسو ان مديرية ئاسايش السليمانية القت القبض حتى الان على 12 عضوا في العصابات الارهابية المسؤولة عن اختطاف واغتيال المواطنين، وان هناك عددا من اعضاء هذه العصابات لم يعتقلوا بعد. ونقلت الصحيفة عن العميد حسن نوري مدير اسايش السليمانية ان المعتقلين اعترفوا بالجرائم التي ارتكبوها وان الوثائق التي حصلت عليها قواته تؤكد انهم ينتمون الى جماعة انصار الاسلام. واوضح نوري ان هذه الجماعة قامت بتنظيم نفسها خلال عام قبل ان تبدأ قبل اشهر بنشر الرسائل والأقراص المدمجة وتنفيذ عمليات الاختطاف في المحافظة.

صحيفة ئاسو قالت ان اول حالة من مرض الحمى النزفية قد ظهرت في كركوك حيث اعلن مدير صحة المحافظة الدكتور صديق عمر ان سائقا من اهالي الموصل قضى في كركوك نتيجة اصابته بهذا المرض الخطير. واضاف عمر ان صحة المحافظة تعاملت مع حالة السائق على هذا الاساس استنادا الى الاعراض التي ظهرت عليه. واضاف عمر ان السائق نزف مرتين عند سيطرة كركوك موصل وتوفي بعد نقله الى المستشفى وان جثته ارسلت الى الموصل للتحقق من اصابته بالمرض.
XS
SM
MD
LG