روابط للدخول

قراءة في صحف عراقية



وصفت صحيفة [العالم] ما يمر به الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم بالاختبار الصعب والحقيقي، في ظل اصرار كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، على حيازة اربعة مقاعد من حصة الائتلاف البالغة سبعة مقاعد في لجنة الحكماء المكونة من 14 عضواً والتي يُنتظر ان تسمي المرشح لرئاسة الوزراء.
وفي سياق الصراع على رئاسة الحكومة وتحت عنوان "لو كنت المالكي" كتب شاكر الجبوري في صحيفة [الدستور]: لو كنت مكان المالكي لقبلت مبكراً بنتائج الانتخابات البرلمانية، ولأنتظرت من بعيد فرص تشكيل الحكومة. ولو كنت مكان المالكي لنأيت بنفسي عن رئاسة الوزراء المتنافس عليها بالأسنان والأيادي، ولأحتفظت بمكانتي الدستورية، وفتحت الباب أمام تداول سلمي للسلطة، لا سيما ،والكلام للكاتب، أن زمن رجل كل العصور قد عفى عليه الزمن، وأن من يفوز بحب الشعب هو المنتصر دائماً، مع الأخذ بنظر الأعتبار ان المالكي فقد جانباً مهماً من شعبيته، لأنه ربما استمع الى نصائح ليست جميعها بريئة من محاولة بعضهم البقاء في مركز التأثير، على حد رأي الكاتب شاكر الجبوري.
ونقلت الطبعة البغدادية لصحيفة [الزمان] عن أمين بغداد صابر العيساوي ان سعر بناء المتر الواحد ضمن مشروع 10×10 بمدينة الصدر سيكون الاعلى في العالم. ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الاعلامي للامانة عن العيساوي قوله ان الامانة نجحت في ادخال المشروع ضمن ميزانيتها لعام 2010 كمشروع مستمر حتى العام 2020 بتخصيص قدره 10 مليارات و800 مليون دولار.
جريدة [الصباح الجديد] من جهتها اشارت الى مصادقة مجلس الوزراء على تشكيل شركة وطنية رابعة للهاتف النقال تكون منافسة للشركات التي تعمل حالياً من حيث الجودة، وتعرفة النداءات الهاتفية، والخدمات الاخرى بحسب ما اعلنه وزير الاتصالات المهندس فاروق عبد القادر.

واخيراً نطالع في جريدة [الصباح] ان الهيئة العليا للحج والعمرة قررت تقليص عدد الموافقات الخاصة الممنوحة للمسؤولين الراغبين بالذهاب الى الحج الى اضيق حد، الى جانب زيادة المبالغ المستوفاة منهم مقارنة بمبالغ الحالات الاعتيادية.
XS
SM
MD
LG