روابط للدخول

مؤتمر في اربيل لرجال اعمال ومستثمرين من دولة الامارات واقليم كردستان


صورة المؤتمر التجاري في اربيل

صورة المؤتمر التجاري في اربيل

عقد يوم الاربعاء مؤتمر في اربيل لرجال اعمال ومستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة واقليم كردستان العراق

عقد يوم الاربعاء مؤتمر في اربيل لرجال اعمال ومستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة واقليم كردستان العراق. وشارك في المؤتمر رئيس حكومة اقليم كردستان الدكتور برهم صالح، ووزيرة التجارة الخارجية في دولة الامارات العربية الشيخة لبنى خالد القاسمي.
وناقش المؤتمرون الفرص الاستثمارية المتاحة في اقليم كردستان العراق، وقانون الاستثمار في الاقليم، والتسهيلات التي تقدمها حكومة الاقليم لرجال الاعمال والمستثمرين الاجانب.
وفي تصريح خاص باذاعة العراق الحر شدد الدكتور برهم صالح رئيس حكومة الاقليم، على اهمية المؤتمر لاعطاء الثقة للمستثمرين بمستقبل كردستان العراق. وقال ان هذا المؤتمر دليل على الثقة بكردستان، وبمستقبلها وبخصوصيتها وكجزء من العراق.
واكدت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية لدولة الامارات في تصريح لاذاعة العراق الخر ان اهم شيء بالنسبة لنا هو لقاء رجال الاعمال، والتشاور في الموضوعات المختلفة للاستثمار، ووجودنا كدعم لهم. وفي معرض اشارتها الى المناخ الاستثماري في الاقليم قالت ان المناخ الاستثماري عادة يتطلب اصلاحات، وتكون قائمة داخليا من ناحية البنية التحتية، ومن ناحية القوانين، والامور هنا تبدو ان هناك اشياء كثيرة تغيرت، واعطت الدفعة ليكون المناخ ايجابيا بالنسبة للاستثمار.
واكد عتيبة سعيد العتيبة رئيس مجلس ادارة شركة مشاريع العتيبة في تصريح لاذاعة العراق الحر: اعتقد ان هذه فرصة للالتقاء والتعرف على القطاع الخاص من قبل الطرفين، وكذلك الفرص المتاحة في اقليم كردستان. واعتقد ان العامل الامني والاستقرار في الاقليم سيكون المحفز في الاستثمار في العراق من خلال هذه البوابة، ونتمنى ان نلتقي الدعم اللازم من الحكومة المحلية. واضاف العتيبة: ان اقليم كردستان بطبيعته، وما لديه من موارد، اتصور ان قطاع الطاقة وقطاع السياحة والعقار بحاجة الى الكثير من الخدمات والتطوير في البنية التحتية.
الى ذلك قال جاسم محمد الدوسري من شركة ثاني الامارات للبترول عن الفرص الاستثمارية في ان اقليم كردستان يزخر بثروات هائلة في جميع القطاعات، مثل النفط والمناجم والسياحة والزراعة والعقار والخدمات، وهي اول زيارة لنا ويبدو انه تنقصها الكثير من الخدمات والفرص واعدة جدا.
XS
SM
MD
LG