روابط للدخول

تعيين قائدين جديدين لتنظيم القاعدة في العراق


لم يمض اكثر من شهر على مقتل قياديين في تنظيم القاعدة في العراق، ابو عمر البغدادي، وابو ايوب المصري، حتى سارع التنظيم الى تعيين خليفتين لهما


لم يمض اكثر من شهر على مقتل قياديين في تنظيم القاعدة في العراق، ابو عمر البغدادي، وابو ايوب المصري، حتى سارع التنظيم الى تعيين خليفتين لهما. فاصبح المدعو ابو بكر البغدادي اميرا جديدا لما يسمى بـ"دولة العراق الاسلامية"، والمدعو الناصر لدين الله ابو سليمان المغربي الجنسية، وزيرا للحرب خلفا لابي ايوب المصري.

الباحث فوزي الهنداوي اوضح في تصريح لاذاعة العراق الحر ان تعيين قائدين جديدين لتنظيم القاعدة في العراق قد يكون له صدى في الخارج، أما داخل العراق فعلى العكس من ذلك، مؤكدا ان الهدف من لجوء التظيم الى الدعاية لتعيين خليفتين للقياديين اللذين قتلا في اطار عملية [وثبة الاسد]، هو محاولة للتأثير نفسيا على المواطن العراقي، مستبعدا ان يؤدي ذلك الى تخويف الشارع العراقي، في ظل التقدم الحاصل في مستوى الاداء الامني، الذي اسفر عن قتل عدد من قياديي تنظيم القاعدة واعتقال عدد آخر.

مواطنون التقتهم اذاعة العراق، ومنهم محمد خضير، طالبوا القوات الامنية بالمزيد من الاستعدادات لمواجهة اعنف والعمليات التفجيرية. ودعوا شرائح الشعب العراقي كافة الوقوف بوجه الفتنة الطائفية.

XS
SM
MD
LG