روابط للدخول

الاتفاق مع الهيئة الالمانية للتبادل العلمي على ارسال 100 طالب عراقي للدراسة في المانيا


صورة عن ورشة العمل للجامعات العراقية في اربيل من قبل مركز التكنولوجيا والتدريب الاوربي

صورة عن ورشة العمل للجامعات العراقية في اربيل من قبل مركز التكنولوجيا والتدريب الاوربي

رشة عمل لمسؤولين في الجامعات العراقية، لاطلاعهم على السبل المتبعة في اجراءات القبول وتقديم الطلبات من قبل الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم في جامعات المانية

الاتفاق مع الهيئة الالمانية للتبادل العلمي على ارسال 100 طالب عراقي للدراسة في المانيا
اقام مركز التكنولوجيا والتدريب الاوربي في اربيل، وهو مركز الماني، ورشة عمل لمسؤولين في الجامعات العراقية، لاطلاعهم على السبل المتبعة في اجراءات القبول وتقديم الطلبات من قبل الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم في جامعات المانية سواء لمرحلة الدبلوم او الدراسات العليا.
وقال مسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، انهم اتفقوا مع الجانب الالماني على ارسال 100 طالب سنويا الى المانيا لاكمال دراساتهم العليا في جامعاتها.
اليخاندرو هريدي مدير مكتب الهيئة الالمانية للتبادل العلمي مع العراق وايران، وهي الجهة الالمانية التي تتولى تنظيم ارسال الطلبة من العراق وايران للدراسة في المانيا، اوضح في تصريح لاذاعة العراق الحر ان هدف الورشة التي اقمناها هو اطلاع الجانب العراقي على في اجراءات القبول وتقديم الطلبات ولدينا مشروع بقبول 100 طالب كل عام في جامعات المانية لنيل شهادة الماجستير اوالدبلوم والهدف من ورشة العمل هذه هو لاطلاع الجانب العراقي على المشروع والمشاكل التي سيواجهوها ومنها اننا نشترط بان يكون الطالب المتقدم للدراسة من المجتهدين ومن الذين لديهم مشاريع عملية.
واشار هريدي الى ان ممثلي جميع الجامعات العراقية يشاركون في ورشة العمل هذه ليقوموا بدروهم بايصال المعلومات الى الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم في المانيا.
الى ذلك صرح عمار عزيز وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لاذاعة العراق الحر بان الوزارة وقعت قبل اقل من سنة مذكرتين الهيئة الالمانية للتبادل العلمي الاولى تخص الزمالات المشتركة التمويل بين الحكومتين العراقية والالمانية، والثانية تخص انشاء جامعة عراقية ـ المانية، وخلال آخر لقاء تم بين الوفدين العراقي والالماني تم الاتفاق على وضع آلية لسبل تجاوز المعوقات التقنية والمالية والادارية واللوجستية.
كما اوضح عمار عزيز وكيل وزارة تعليم العراقي العراقية ان ورشة العمل هذه هي من اجل اطلاع الجامعات العراقية على ما استجد على صعيد الزمالات وما تم الاتفاق عليه بوجود المنظمة الالمانية، والقنصل الالماني. واضاف لقد اتفقنا على ان يمول مشروع الزمالات بشكل مشترك بين الحكومتين على ان تختار الحكومة العراقية الاختصاصات التي ترغب فيها، كما اتفقنا مبدئيا على ارسال 100 طالب عراقي سنويا للدراسو في جامعات المانية وحددنا الاختصاصات التي نريدها .
XS
SM
MD
LG