روابط للدخول

المستشار الأمني لمجلس النواب يقاضي رئيس المجلس السابق


الرئيس السابق لمجلس النواب العراقي أياد السامرائي

الرئيس السابق لمجلس النواب العراقي أياد السامرائي

رفع المستشار الامني لمجلس النواب العراقي اليكس واركيس، دعوى قضائية على رئيس المجلس السابق اياد السامرائي، اتهمه فيها بممارسة التمييز الديني ضده

رفع المستشار الامني لمجلس النواب العراقي اليكس واركيس، دعوى قضائية على رئيس المجلس السابق اياد السامرائي، اتهمه فيها بممارسة التمييز الديني ضده، وذلك على خلفية فصله من منصبه بدون ابداء اسباب واضحة، كما صرح واركيس بذلك لاذاعة العراق الحر.
واوضح اليكس واركيس انه رفع دعوى ادارية على رئيس مجلس النواب السابق اياد السامرائي امام محكمة بداءة الكرخ ولديه كل الوثائق اللازمة التي تثبت صحة دعواه.
الى ذلك قال رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان وليم وردة، في حال ثبت ان ثمة دوافع طائفية وراء ما اقدم عليه رئيس مجلس النواب فان ذلك سيشكل مخالفة صريحة لابسط مبادئ القانون العراقي. ويرى وردة ان الدعوى التي رفعها واركيس ستفتح الباب للحديث عن عدد كبير من القضايا المسكوت عنها حتى الان.
عبد الجبار المشهداني المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب، وعلى الرغم من نفيه القاطع لوجود دوافع طائفية وراء قرار اقالة اليكس واركيس، إلاّ انه لم يستبعد ان يكسب واركيس الدعوى المرفوعة على رئيس مجلس النواب.
المزيد في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG