روابط للدخول

وزير الكهرباء: العام الحالي سيشهد قفزة في توليد الكهربا


Iraq – wind energy, Baghdad, 24Apr2010

Iraq – wind energy, Baghdad, 24Apr2010

يبدو ان الاعتماد على القدرات العراقية، او التعاقد مع شركات اجنبية لم يكن كافيا لأنهاء ازمة توليد الكهرباء، التي باتت احد عوامل القلق والمعاناة المستمرة للمواطن العراقي، بل وانها احد اهم العوامل التي تقف وراء تراجع الصناعات في العراق.
وقد كشف وزير الكهرباء كريم وحيد خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر الاثنين عن عزم الوزارة طرح عدد من مشاريع الكهرباء للاستثمار، وعلى مرحلتين، وذلك خلال مؤتمر موسع من المقرر ان يعقد في 21 حزيران المقبل، يسبقه مؤتمر داخلي يوم الاحد المقبل.
ولفت وزير الكهرباء الى ان العام الحالي سيشهد قفزة في توليد الكهرباء، ستظهر بوادرها خلال شهر اب المقبل، إذ ستتم اضافة اكثر من 1400 ميغاواط تولدها وحدات جديدة.
يذكر ان العديد من المدن العراقية عانت وعلى مدى الاسبوعين الماضيين من انقطاعات طويلة ومتكررة للتيار الكهربائي. واكد وزير الكهرباء ان ثمة عوامل عديدة كانت وراء قلة التجهيز، ابرزها عودة ظاهرة الهجمات المسلحة المتكررة على ابراج نقل الطاقة وخطوطها التي تمتد لالاف الكيلومترات.
وعلى الرغم من المشاريع الواعدة لوزارة الكهرباء، والخطط الموضوعة لزيادة الانتاج وسد النقص الحاصل في الطاقة، الا ان مشاريع الوزارة، وبحسب الوزير تفتقد الى حسابات علمية دقيقة حول حجم استهلاك الطاقة الكهربائية في عموم البلاد.
XS
SM
MD
LG