روابط للدخول

وزير التعليم اللبناني يشيد باهتمام حكومة اقليم كردستان بقطاع التعليم


صورة لوزير التربية اللبناني حسن منيمنة

صورة لوزير التربية اللبناني حسن منيمنة

اعرب وزير التربية والتعليم اللبناني الدكتور حسن منيمة عن استعداد بلاده لمساعدة اقليم كردستان العراق في مجال تطوير قطاع التربية والتعليم

اعرب وزير التربية والتعليم اللبناني الدكتور حسن منيمة عن استعداد بلاده لمساعدة اقليم كردستان العراق في مجال تطوير قطاع التربية والتعليم، من خلال تبادل الخبرات.
وقد زار الوزير اللبناني الموجود حاليا في الاقليم على رأس وفد لبناني عددا من المدارس ورياض الاطفال في اربيل للاطلاع على سير العملية التربوية.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال منيمة لقد لمست من خلال لقاءاتي مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني، ورئيس الحكومة برهم صالح، ومسؤولين آخرين مدى الاهتمام الكبير الذي يولونة لمسالة التعليم، وهذا دليل على ايمانهم ان طريق التقدم هو التعليم.
وكشف الوزير اللبناني انه سيوقع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان العراق تتضمن تقديم الدعم من قبل وزارة التربية اللبنانية لقطاع التربية في الاقليم، موضحا ان لبنان على استعداد تام لتقديم مختلف اشكال الدعم وخاصة ما يتعلق بتدريب الاساتذة، وتبادل الخبرات، مشيرا الى ان لدى لبنان خبرة واسعة في مجال التعليم المتعدد والمتنوع: الفرنسي والبريطاني والاميركي.
واكد وزير التربية والتعليم اللبناني ان مايشهده قطاع التربية والتعليم في الاقليم بداية مبشرة بالخير والتطور واعرب عن امله في ان يستمر هذا الموضوع، والمهم ان تكون هناك خطة وتطبق حسب الامكانيات المتوفرة، كما اعرب عن اعجابه بالتطور في مجال اعادة الاعمار إن كانت على صعيد الطرقات او المباني اوالمشاريع المخطط لها.
XS
SM
MD
LG