روابط للدخول

تجمع لمهندسي بابل احتجاجا على اجراءات هيئة النزاهة


نظمت نقابة المهندسين في بابل تجمعا احتجاجيا على قرار هيئة النزاهة بالتحقيق مع مهندسين عاملين في دوائر المحافظة، واصدار اوامر استقدام ومذكرات توقيف بحقهم

نظمت نقابة المهندسين في بابل تجمعا احتجاجيا على قرار هيئة النزاهة بالتحقيق مع مهندسين عاملين في دوائر المحافظة، واصدار اوامر استقدام ومذكرات توقيف بحقهم.
وقال محافظ بابل المهندس سلمان ناصر طه، انه قرر الانضمام الى هذا التجمع الاحتجاجي لانه أحد المهندسين، ويود الدفاع عن زملائه لانهم يتعرضون الى السجن احيانا، او الى التوقيف، ثم تتم كفالتهم بعشرات ملايين الدنانير، كل ذلك بسبب اجراءات هيئة النزاهة.
واوضح محافظ بابل المهندس سلمان ناصر طه ان هذا الامر يحتاج الى وقفة جدية من قبل المسؤولين، والى اعادة نظر في آلية الشكاوى المقدمة ضد المهندسين، مشددا على انه لن يتوانى عن الانضمام الى المهندسين في أي اجراء يتخذونه، حتى لو وصل الامر الى حد التوقف عن اداء العمل في الدوائر،
واضاف ان الامر اصبح خطيرا جدا، وان على هيئة النزاهة تغيير آليات عملها، لاسيما تعيين محققين من ذوي الخبرة والاختصاص، وعدم ترك الامور بيد موظفين جدد لا يعرفون حدود مسؤولياتهم، حسب تعبيره.
الى ذلك اوضح رئيس مجلس محافظة بابل كاظم تومان، ان اجراءات هيئة النزاهة تسئ الى سمعة مسؤولي دوائر المحافظة، متسائلا عن جدوى ايداع عدد كبير من المهندسين السجن.
أما المهندس احمد العبيدي رئيس نقابة المهندسين في بابل فأكد ان الهدف من هذا التجمع هو طرح قضية اجراءات هيئة النزاهة ضد المهندسين امام الراي العام، ومن ثم المطالبة بتغيير اليات عمل هيئة النزاهة، التي وصفها بانها مصدر اذلال للمهندس، إذ أودع عدد كبير من المهندسين السجن، دون ان يرتكبوا خطأ. وهدد بالمضي قدما في الاحتجاج بالتظاهر والاعتصام في حال لم يتم تحقيق مطالب ىالمهندسين.
XS
SM
MD
LG