روابط للدخول

تشكيل لجنة عليا في ديالى لدراسة ملفات المطلوبين امنياً


عقد في بعقوبة اجتماع ضم محافظ ديالى، وقائدي الشرطة والعمليات، وممثلين عن الوقفين السني والشيعي، وجمع من شيوخ العشائر، وتمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة عليا لدراسة ملفات المطلوبين أمنيا

عقد في بعقوبة اجتماع ضم محافظ ديالى، وقائدي الشرطة والعمليات، وممثلين عن الوقفين السني والشيعي، وجمع من شيوخ العشائر، وتمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة عليا لدراسة ملفات المطلوبين أمنيا.
مستشارة محافظ ديالى لشؤون الاعلام سميرة الشبلي، قالت ان الاجتماع عقد على خلفية المبادرة التي اطلقها وزير الداخلية العراقي جواد البولاني، بضمان حسن معاملة المطلوبين وضمان حقهم في الدفاع عن النفس وصدور احكام مخففة على الذين يسلمون انفسهم طوعا للقوات الامنية.
واوضحت سميرة الشبلي ان المجتمعين تطرقوا الى قضية الدعاوي الكيدية، والمخبر السري، التي تشكل عبئا على القوات الامنية، والجهات القضائية، ودعوا الى ضرورة حسم هذه القضايا المثيرة للجدل.
شيوخ عشائر بدورهم طالبوا القوات الامنية باعطاء ضمانات تؤمن سير الاجراءات القانونية، والسماح للمطلوبين بالدفاع عن انفسهم في المحاكم بعد تسليم انفسهم.
الشيخ عبد الستار الكروي احد شيوخ العشائر الذين حضروا الاجتماع رحب بمبادرة وزير الداخلية، غير انه اوضح ان هناك حالة من عدم الثقة بين المطلوبين، والقوات الامنية، مطالبا المسؤولين بضمان حصول المطلوبين، أو من ادينوا بدعاوى كيدية على حقوقهم، كما طالب القضاء باصدار احكام مخففة على من يسلم نفسه طوعا.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG