روابط للدخول

قراءة في صحف عراقية



جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي عرضت تأكيد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب المنتهية ولايته حسن السنيد، ان خطط انسحاب القوات الاميركية من العراق تسير وفق الجدول الزمني المخطط له ضمن الاتفاقية الامنية مع واشنطن من خلال التنسيق المستمر بين اللجان المعنية بتطبيق الاتفاقية. وتشير الصباح ايضاً الى ان هذا الموقف يقطع الطريق امام الرغبة التي يبديها قادة عسكريون اميركيون بشأن عزمهم اعادة النظر في وتائر إجراء الانسحاب الكبير، هذا الصيف، في ضوء الوضع الأمني الحالي في البلاد، وهو الخبر الذي تناولته معظم الصحف البغدادية في عناوينها الرئيسة.
اما المفاجئة المؤجلة التي روجت لها القائمة العراقية فقد كشف عنها عضو القائمة محمد تميم في تصريح لصحيفة الدستور، مشيراً الى وجود مشروع لتحويل العراقية من كتلة انتخابية ائتلافية الى حزب سياسي موحد له مبادئه واهدافه وخريطته السياسية للعمل على الساحة العراقية، وان هذه الفكرة لاقت رواجاً لدى العديد من القياديين في القائمة كونها قادرة على توحيد الرؤى ورص الصفوف من وجهة نظرهم. وأكد تميم ان الفكرة انبثقت كون القائمة احتوت على جميع مكونات واطياف الشعب العراقي.
ومع استقبال العراقيين لفصل الصيف تطفو مشكلة شحة الكهرباء على السطح وتشغل حيزاً كبيراً من شكاوى المواطنين. ففيما شكا مواطنون في بغداد من تقلص ساعات خدمة الكهرباء الى 5 ساعات في اليوم، عزا الوكيل الأقدم لوزارة الكهرباء رعد الحارس في تصريح لجريدة العالم، عزا السبب الى ان هذا الوقت من العام يشهد عادة عمليات صيانة تؤدي الى خفض تجهيز ساعات الخدمة.
في حين يقرأ المتصفح لصحيفة المشرق ان وزارة الكهرباء كشفت عن وجود توجه لزيادة اجور استهلاك الطاقة الكهربائية في غضون السنوات الخمس المقبلة. معتبرة ذلك التوجه أحد الحلول لمواجهة قلة التخصيصات المالية المرصودة لقطاع الكهرباء، وبحسب الوكيل الاقدم لوزارة الكهرباء رعد الحارس ايضاً.
الطبعة البغدادية لصحيفة الزمان قالت ان شبكة تجار ومصارف اهلية استحوذت على نحو 50 مليار دينار عن طريق تسلم بضائع من الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية دون تسديد اثمانها.
XS
SM
MD
LG