روابط للدخول

أقامت مديرية الحدائق والمشاتل في محافظة السليمانية المعرض الثاني للزهور بالتعاون مع اصحاب المشاتل الاهلية والشركات الزراعية.

تحت شعار [نبدأ يومنا بالزهور وغدا بالحدائق والمتنزهات] اقامت مديرية الحدائق والمشاتل في محافظة السليمانية المعرض الثاني للزهور بالتعاون مع اصحاب المشاتل الاهلية والشركات الزراعية.
تارة فائق مهندسة زراعية في مديرية حدائق السليمانية، اشارت الى ان الهدف من اقامة مثل هذا المعرض هو تشجيع ثقافة الاهتمام بالبيئه لدى المواطن في المحافظة. وان هذا المعرض اصبح تقليدا سنويا.
ويضم المعرض اكثر من 300 الف شتلة لنباتات وشجيرات الزينة، واصنافا من الورود الموسمية العراقية والاجنبية، اضافة الى 150 صنفا مختلفا من الشتلات التي اجريت على بعضها تعديلات وراثية لكي تتلائم مع بيئة اقليم كردستان العراق.
نيكار ابراهيم مسؤولة قسم مكافحة الآفات الزراعية اوضحت لاذاعة العراق الحر ان معرض هذا العام يتميز باستحداث جناح خاص بمكافحة الآفات الزراعية بغية تعريف المواطن باهمية المبيدات لحماية النباتات المنزلية. فعادة يهمل زوار المشاتل ومعارض الورود المبيدات، لكن جمال النباتات واطالة عمرها لايتم، كما هو معروف، من غير المحافظة عليها من الافات والامراض. وجناحنا هذا يتولى اطلاع المواطن على انواع الافات الزراعية، واصناف الحشرات والقواض والامراض الزراعية. وقد شهد هذا القسم اقبالا كبيرا هذا العام، ما يدل على ان المواطن اصبح اكثر اهتماما بحماية نباتاته المنزلية.
المواطن عمر كريم اكد ان مثل هذه المعارض تشجع المواطن على الاهتمام بالنباتات والزهور وزراعتها في منزله، فضلا عن ناحيتها الجمالية، واسهامها في الحفاظ على البيئة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG